الفريق التقني العالمي

التعريف بنا

يدير الفريق التقني العالمي عملية وضع سلسلة من المشاريع الشاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات لإدارة شؤون الجمعية العامة والمؤتمرات، بما في ذلك النظام الإلكتروني الشامل لإدارة النصوص gText، والنظام الإلكتروني الشامل لإدارة الوثائق gDoc، والنظام الإلكتروني الشامل لإدارة الاجتماعات gMeets، وبرنامج تكليف المترجمين الشفويين بالمهام eAPG، والبوابة الجامعة One-Stop Shop. والفريق الذي يعمل من فيينا ويرأسه كبير اختصاصيين في اللغويات الحاسوبية، مسؤول أمام رئيس مكتب وكيل الأمين العام لإدارة شؤون الجمعية العامة والمؤتمرات.
 
ووفقا لاستراتيجية الأمم المتحدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتوجيه الصادر عن الأمين العام في وقت لاحق بشأن الأخذ باللامركزية في الإدارة، يشارك مكتب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإدارة شؤون الجمعية العامة والمؤتمرات في إنجاز وظائف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمصلحة الإدارة. وعلى وجه الخصوص، تؤدي إدارة شؤون الجمعية العامة والمؤتمرات عددا من الأدوار في مجالات تحليل الأعمال، وإدارة المشاريع، وبناء الحلول، ووضع مشاريع عالمية ومحلية توفر خاصيات وظيفية محددة للإدارة وضمان جودة تلك المشاريع.
 

التعريف بعملنا

يتولى الفريق التقني العالمي المسؤولية عن دعم منتجات تكنولوجيا المعلومات في إطار نظام المشاريع الشاملة (gProject) التابع لإدارة شؤون الجمعية العامة والمؤتمرات. وتغطي هذه المنتجات المجالات الرئيسية الثلاثة: الاجتماعات والوثائق والترجمة. وتستخدم هذه المنتجات في مراكز العمل الرئيسية الأربعة، نيويورك وجنيف وفيينا ونيروبي، وكذلك في اللجان الإقليمية والمنظمات الدولية الأخرى. ويوفر الفريق الدعم لمستخدمي تلك المنتجات ويتولى تطويرها وصيانتها. ويأتي تمويل الفريق من مزيج من موارد الميزانية العادية، والأموال المتأتية من خارج الميزانية العادية على أساس استرداد التكاليف.
 
ويشمل دور الفريق ما يلي:
 

    •    تخطيط وتحليل وتصميم وبناء المشاريع الشاملة gProjects
    •    إنجاز المشاريع الشاملة gProjects، والتطبيقات والنظم المتعلقة بها
    •    تقديم الدعم والمشورة فيما يتعلق بتكنولوجيا المشاريع الشاملة gProjects
    •    توفير خدمات تطوير البرمجيات وعمليات تكنولوجيا المعلومات (DevOps)/والحوسبة السحابية للمشاريع الشاملة
    •    تقديم خدمات ضمان الجودة للمشاريع الشاملة
    •    توفير خدمات التنفيذ للمشاريع الشاملة
    •    توفير الدعم والصيانة على نحو مستمر للمشاريع الشاملة
    •    الاتصال المباشر مع مكتب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشأن المسائل التقنية المتصلة بالمشاريع الشاملة