التوظيف

يُستقدم موظفو اللغات أساسا من خلال الامتحانات التنافسية للوظائف اللغوية التي تُنظَّم بمعدل مرة كل عامين أو ثلاثة أعوام في كل لغة وفئة مهنية. وتنشر الإعلانات عن الامتحانات على بوابة وظائف الأمم المتحدة قبل موعدها ببضعة أشهر، مشفوعة بمعلومات عن شروط الأهلية وكيفية تقديم الطلب.
 
والغرض من هذه الامتحانات وضع قائمة بالمرشحين الناجحين يُستند إليها لملء الشواغر الحالية والمقبلة في الوظائف اللغوية بالمقر الرئيسي للأمم المتحدة في نيويورك، ومراكز العمل في جنيف وفيينا ونيروبي، واللجان الإقليمية في أديس أبابا وبانكوك وبيروت وجنيف وسانتياغو.
 
وتهتم الأمانة العامة للأمم المتحدة أيضا بتوسيع طاقمها من المترجمين التحريريين المتعاقدين والمترجمين الشفويين المستقلين من ذوي المؤهلات. وتختلف الاحتياجات للعمل كمترجم تحريري متعاقد أو مترجم شفوي مستقل باختلاف مراكز العمل والدوائر. ويمكن لكل قسم/دائرة أن يجري اختبارات كلما دعت الحاجة لتقييم قدرة المرشحين على استيفاء معايير الأمم المتحدة باستمرار.
 
لمزيد من المعلومات: يرجى الرجوع إلى هذا الموقع الشبكي والصفحة المخصَّصة للامتحانات التنافسية للوظائف اللغوية في بوابة وظائف الأمم المتحدة.