الاجتماعات

الدورة التنظيمية

تعقد اللجنة دورة تنظيمية لمدة نصف يوم في فصل الربيع لانتخاب مكتبها واعتماد جدول أعمال دورتها الموضوعية.

وفي السنوات ذات الأرقام الفردية، تقوم اللجنة باستعراض الجدول الزمني للمؤتمرات في المجالين الاقتصادي والاجتماعي والمجالات الأخرى ذات الصلة لفترة السنتين التالية، وتقدِّم ملاحظاتها وتوصياتها إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للنظر فيها في دورته الموضوعية.

جلسات الإحاطة

قبل بدء الدورة الموضوعية، تقدم إدارة شؤون الجمعية العامة والمؤتمرات إحاطة غير رسمية إلى اللجنة بهدف إطلاع أعضائها والمراقبين بها على مختلف جوانب عمل اللجنة.

الدورة الموضوعية

تعقد اللجنة عادة دورة موضوعية مدتها خمسة أيام في أوائل شهر أيلول/سبتمبر تنظر خلالها في جميع البنود المُدرجة في جدول أعمالها. وتُختتم الدورة بجلسة رسمية لاستعراض تقرير اللجنة واعتماده، ويشمل ذلك مشروع قرار توصي لجنة الإدارة والميزانية بالنظر فيه (اللجنة الخامسة).

الاجتماعات المخصصة

رغم أن اللجنة تتبع نمطاً ثابتاً في اجتماعاتها السنوية، فإنه يحق لها الاجتماع ”عند الاقتضاء“، إذا اعتبرت المسألة عاجلة يتعين النظر فيها. وفي معظم الحالات، بما في ذلك الطلبات المتعلقة بالخروج عن الجدول الزمني المعتمد للمؤتمرات والاجتماعات فيما بين الدورات أو طلبات الاجتماع بصورة استثنائية خلال الجزء الرئيسي للجمعية العامة، تتوصل اللجنة إلى توافق في الآراء من خلال التعميم الإلكتروني للوثائق اللازمة.

 

 

المصادر

مركز جامع
مركز جامع
جدول المؤتمرات
جدول المؤتمرات
اليومية
اليومية
نظام الوثائق الرسمية
نظام الوثائق الرسمية
قرارات الجمعية العامة
قرارات الجمعية العامة