إدارة الاجتماعات

خدمات الاجتماعات

تتولى إدارة شؤون الجمعية العامة والمؤتمرات مسؤولية توفير الخدمات التالية إلى الاجتماعات التي تعقد في غرف الاجتماعات الواقعة في مبنى الجمعية العامة ومبنى المؤتمرات في نيويورك:
 
  • تخطيط وبرمجة الاجتماعات
  • خدمات غرف الاجتماعات
  • الترجمة الشفوية
  • خدمات الوثائق والنشر، بما فيها:
    • التحرير
    • الترجمة التحريرية
    • معالجة النصوص والنشر المكتبي
    • طباعة الوثائق
    • توزيع الوثائق
    • تدوين محاضر الجلسات الرسمية
 
ولتقديم الاستفسارات العامة بشأن طلبات عقد الاجتماعات والخدمات ذات الصلة، يرجى الاتصال بقسم إدارة الاجتماعات (الطابق الثاني عشر، مبنى الأمانة العامة، الهاتف 7351 963 212 1+ أو 8114 963 212 1+، البريد الإلكتروني).
 
ولتقديم الاستفسارات العامة بشأن الوثائق، يرجى الاتصال بقسم إدارة الوثائق (الطابق الثاني عشر، مبنى الأمانة العامة، الهاتف 6579 963 212 1+، البريد الإلكتروني).
 
ولتقديم الاستفسارات العامة بشأن طباعة وتوزيع الوثائق والخدمات ذات الصلة، يرجى الاتصال بقسم دعم الاجتماعات (الغرفة L1B-100، الطابق السفلي الأول، مبنى المكتبة؛ الهاتف 1483 963 212 1+ أو 7348 963 212 1+، البريد الإلكتروني).

 

جدول مؤتمرات واجتماعات الأمم المتحدة

نتيجةً لتحويل دورة الميزانية إلى دورة سنوية، تم أيضا تحويل جدول السنتين لمؤتمرات واجتماعات الأمم المتحدة إلى جدول سنوي منذ الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة (انظر قرار الجمعية 252/74). ويعد جدول المؤتمرات والاجتماعات في الميدانين الاقتصادي والاجتماعي والميادين المتصلة بهما لفترة السنتين التالية (جدول المجلس الاقتصادي والاجتماعي) في السنوات الفردية. وكانت آخر نسخة عن فترة السنتين 2020-2021.
 
والجدول السنوي تستعرضه لجنة المؤتمرات، التي تحيله إلى الجمعية العامة للموافقة عليه. وأما جدول المجلس الاقتصادي والاجتماعي فيستعرضه المجلس وينظر فيه. وفي السنوات الزوجية، يتم استكمال وإصدار جدول سنوي.
 
وتتضمن الجداول تفاصيل المؤتمرات والاجتماعات التي لها ولايات تشريعية واعتمادات في الميزانية (استحقاقات). وتتضمن أيضا فرعا مستقلا ترد به تفاصيل مؤتمرات واجتماعات الأجهزة الرئيسية للوكالات المتخصصة، والوكالة الدولية للطاقة الذرية، والهيئات المنشأة بموجب معاهدات تحت رعاية الأمم المتحدة.
 
ويُعرض البرنامج اليومي للاجتماعات، مع معلومات عن تخصيص غرف الاجتماعات، على شاشات إلكترونية خارج غرف الاجتماعات.
 
وبالإضافة إلى الاجتماعات المدرجة في الجدول الرسمي للمؤتمرات، يلزم أيضا توفير غرف وموارد الاجتماعات لإجراء مشاورات غير رسمية أثناء عقد الجلسات الرسمية؛ وعقد جلسات إحاطة لمجموعات الدول الأعضاء واجتماعات لهذه المجموعات؛ وتنظيم اجتماعات ومناسبات ترعاها البعثات الدائمة أو المراقبة لدى الأمم المتحدة أو كيانات منظومة الأمم المتحدة. ويتولى برمجة جميع هذه الاجتماعات والمناسبات قسم إدارة الاجتماعات.

 

كيفية حجز غرفة اجتماعات في النظام الإلكتروني الشامل لإدارة الاجتماعات (بوابة gMeets) (المركز الجامع)

ينبغي لجميع الجهات المأذون لها بطلب عقد الاجتماعات، بما فيها البعثات الدائمة، التي ترغب في حجز غرف الاجتماعات وخدمات الاجتماعات أن تقدم طلبا عن طريق بوابة gMeets.
 
والبوابة نقطة دخول واحدة لتقديم طلبات خدمات الاجتماعات في مقر الأمم المتحدة. فمن خلال واجهة شبكية للخدمة الذاتية سهلة الاستخدام، بوسع العملاء الآن أن يختاروا من مجموعة من خدمات الاجتماعات، منها تخصيص غرف المؤتمرات؛ والترجمة الشفوية؛ وتوفير لوحات الأسماء والعلامات التي توضع على المنبر، وترتيب الغرف؛ ونشر المواد في يومية الأمم المتحدة؛ وتقديم خدمات الوسائل السمعية - البصرية؛ وخدمات البث الشبكي؛ وخدمات الدخول والخدمات المتصلة بالأمن، وإعارة المعدات التكنولوجية.
 
وتتاح المعلومات عن خدمات الاجتماعات، وكذلك عن التكاليف، بما يسهل على مقدمي الطلبات اتخاذ قرارات مستنيرة. وتتيح الأداة تبسيط وتيسير عملية التنسيق مع مقدمي الخدمات وفيما بينهم لتمكين الأمانة العامة من معالجة طلبات خدمات الاجتماعات بقدر أكبر من الكفاءة. وهذه المنصة متاحة باللغتين الإنكليزية والفرنسية.
 
وللدخول إلى بوابة gMeets (المركز الجامع):
 
  1. ادخل إلى العنوان الإلكتروني https://conferences.unite.un.org/gMeets؛
  2. أدخل اسم المستخدم للبوابة gMeets وكلمة السر المخصصين لك حاليا؛
  3. ابدأ عملية تقديم طلب جديد لخدمات الغرف والاجتماعات تحت المفتاح المسمى ”طلب جديد“؛
  4. اتبع الخطوات البسيطة الثلاث التالية: تقديم المعلومات الأساسية؛ طلب الخدمات؛ استعراض الطلب وتقديمه؛
 
تتبع حالة الطلبات في القسم المعنون ”جميع طلباتي“؛
 
لتقديم استفسارات أو تعقيبات، يرجى الاتصال بالبريد الإلكتروني.
 
ويجب ملء جميع الخانات الإلزامية، بما في ذلك أسئلة الفحص. ويقوم قسم إدارة الاجتماعات باستعراض الطلبات وإقرارها. ويمكن لمقدمي الطلبات تتبع حالة طلباتهم في القسم المعنون ”جميع طلباتي“ في البوابة. وللحصول على مزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بقسم إدارة الاجتماعات (الهاتف:  7351 963 212 1+ أو 8114 963 212 1+؛ البريد الإلكتروني).

 

مدة الاجتماعات

 تدرج الجلسات الصباحية في الجدول الزمني عادة من الساعة 10:00 إلى الساعة 13:00، وتدرج جلسات ما بعد الظهر من الساعة 15:00 إلى الساعة 18:00 (ساعات الجلسات الرسمية). ويقصر الحجز في وقت الغداء تماما على الفترة الممتدة من الساعة 13:15 إلى الساعة 14:30. ولا تقدم الترجمة الشفوية للاجتماعات أو المناسبات التي تنظم أثناء فترة الغداء.
 
الالتزام بالمواعيد: نظرا إلى كثرة الطلب على عقد الجلسات ولكون المرافق المتاحة لعقدها محدودة، من الضروري بدء الجلسات في مواعيدها والالتزام إلى أقصى حد بالمواعيد المحددة أعلاه. ولذلك، نحث المندوبين على حضور الجلسات في موعدها المقرر. وحثت الجمعية العامة في قرارها 313/59 المؤرخ 12 أيلول/سبتمبر 2005 بقوة جميع أعضاء المكتب الذين يترأسون جلسات الجمعية العامة على أن يفتتحوا هذه الجلسات في الوقت المحدد.
 
جدولة الاجتماعات: من المستصوب تحديد مواعيد انعقاد الجلسات المترابطة بحيث تكون متتالية للاستفادة إلى أقصى درجة من الخدمات المتاحة. وتيسيرا للانتقال من جلسة إلى أخرى ينبغي مع ذلك أن يكون هناك فاصل قصير بين الجلسات التي لا يوجد رابط بينها.
 
حالات الإلغاء: في حالة إلغاء اجتماع كان مقررا عقده يرجى من منظميه إبلاغ قسم إدارة الاجتماعات فورا بذلك لإتاحة إعادة تخصيص الموارد.
 
أما طلبات توفير الترجمة الشفوية المقدمة من المجموعات الإقليمية والمجموعات الرئيسية الأخرى للدول الأعضاء والجلسات غير الرسمية الأخرى، فلا يمكن التكفل بها إلا إذا تيسرت لها خدمات كانت مخصصة أصلا لجلسات الهيئات المنشأة بموجب الميثاق أو الهيئات المكلَّفة. ولا تتاح خدمات الترجمة الشفوية إلا ما بين الساعة 10:00 والساعة 13:00 والساعة 15:00 والساعة 18:00 في أيام عمل الأسبوع (من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة).

 

استخدام المباني

ينظم استخدام مباني الأمم المتحدة الأمر الإداري ST/AI/2019/4، الذي تكمله مذكرة شفوية من الإدارة، وكان آخرها المذكرة الشفوية DGACM/OUSG/03/2018 المؤرخة 9 نيسان/أبريل 2018. ويتضمن الأمر الإداري والمذكرة الشفوية إرشادات حديثة بشأن استخدام غرف الاجتماعات بالأمم المتحدة، ويوضحان أدوار ومسؤوليات كل طرف معني، ويشددان على أن جميع الاجتماعات والمناسبات يتعين أن تتقيد بمبادئ الأمم المتحدة وأن تكون غير تجارية بطبيعتها.

 

استخدام المعدات الإلكترونية للأمم المتحدة والعناية بها

يرجى من أعضاء الوفود، وغيرهم من المشاركين في الجلسات، ألا يدخلوا الأطعمة والسوائل من غير المياه إلى غرف الاجتماعات، وذلك تجنبا لإتلاف نظم سمعية للترجمة الشفوية الفورية ومعدات تقنية أخرى. ويجدر أيضا الحرص عند استخدام مكبر الصوت (الميكروفون) ومفاتيح اختيار القنوات ومفاتيح التصويت والسماعات نظرا لكونها أجهزة إلكترونية حساسة. وتجدر الإشارة إلى أن وضع هاتف محمول بقرب الميكروفون قد يؤثر على جودة الصوت.

 

يومية الأمم المتحدة

تتضمن يومية الأمم المتحدة في صيغتها الرقمية معلومات عن جلسات اليوم، وتشمل:
 
  • جلسات رسمية (تضاف موجزات للوقائع بعد الجلسات، حسب الاقتضاء)
  • مشاورات غير رسمية
  • جلسات أخرى
  • جلسات مقبلة
 
وتتضمن أيضا:
 
  • تحديثات في الوقت الحقيقي لمعلومات الجلسات
  • قائمة يومية بالوثائق
  • التوقيعات والتصديقات على المعاهدات المتعددة الأطراف المودعة لدى الأمين العام
  • معلومات عن المؤتمرات الصحفية
  • معلومات عامة
 
وتقوم وحدة يومية الأمم المتحدة بإعداد اليومية (البريد الإلكتروني؛ الطابق الثاني عشر، مبنى الأمانة العامة، الهاتف 3888 963 212 1+ أو 0493 963 212 1+ ويفتح المكتب أبوابه الساعة 14:00 من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة).
 
وتصدر اليومية من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة. ووفقا لقرار الجمعية العامة 323/71، يصدر مجمل المحتوى المتعلق بالجلسات الرسمية، بما في ذلك موجز وقائع الجلسات، باللغات الرسمية الست للأمم المتحدة (الإسبانية والإنكليزية والروسية والصينية والعربية والفرنسية) طوال السنة، وفقا للمادة 55 من النظام الداخلي للجمعية العامة.
 
وتتوافق اليومية مع الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية وهي متاحة في الموقع الشبكي التالي: journal.un.org. ويمكن أيضا الاطلاع على اليومية من خلال الموقع الشبكي للأمم المتحدة، ونظام الوثائق الرسمية، وتويتر (@Journal_UN_ONUوفيسبوك، وبالاشتراك الإلكتروني.
 
وينبغي تقديم المواد المتصلة بالجلسات الرسمية لإدراجها في اليومية عن طريق نظام إدارة محتوى اليومية (journal.un.org/jcms). وينبغي إرسال المواد المتصلة بالمشاورات غير الرسمية والجلسات والمناسبات الأخرى عن طريق البريد الإلكتروني إلى journal@un.org. والموعد النهائي لتقديم أي مواد يراد إدراجها في عدد اليومية الصادر في اليوم التالي هو الساعة 18:30 فيما يتعلق ببرنامج الجلسات والموجزات. أما فيما يخص الأنشطة الأخرى، فينبغي تقديم المواد قبل الساعة 18:00 وعلى الأقل قبل يومين من موعدها.

 

الترجمة الشفوية

في الاجتماعات التي تقدم فيها الترجمة الشفوية، تترجم البيانات التي تلقى بأي لغة من اللغات الرسمية الست للأمم المتحدة ترجمة شفوية إلى سائر اللغات الرسمية. وفيما يتعلق بالبيانات الخطية، من الضروري أن تزوّد الوفود المترجمين الشفويين من خلال موظف شؤون المؤتمرات في غرفة الاجتماعات بنسخ من كلماتها من أجل كفالة جودة الترجمة الشفوية. ويرجى من المتكلمين إلقاء بياناتهم بسرعة تتيح الترجمة الشفوية. ورغم تزايد منح الوفود إطارا زمنيا لإلقاء بياناتها، فإن المرجو منها أن تفعل ذلك بسرعة عادية من أجل تمكين المترجمين الشفويين من تقديم ترجمة دقيقة وكاملة لتلك البيانات. فسرعة الإدلاء بالبيانات من أجل التقيد بالحدود الزمنية قد تؤثر على جودة الترجمة الشفوية. ومن المقترح ألا تتجاوز السرعة ما يتراوح بين 100 و 120 كلمة في الدقيقة باللغة الإنكليزية.
 
وفي الحالات التي يدلى فيها ببيان بلغة ليست من اللغات الرسمية، (انظر المادة 53 من النظام الداخلي للجمعية العامة) على الوفد المعني إما أن يحضر مترجما شفويا وإما أن يقدم نصا للبيان مكتوبا بإحدى هذه اللغات. ويتولى مترجمو الأمم المتحدة الشفويون ترجمة البيان شفويا إلى سائر اللغات الرسمية بالاستناد إلى الترجمة الشفوية أو النص المكتوب الذي تقبله الأمانة العامة باعتباره يمثل النص الرسمي للبيان. وينبغي للوفد المعني أن يبعث شخصا يسمى ”المرشد“ يعرف اللغة التي سيلقي بها البيان واللغة الرسمية التي ترجم إليها، لتوجيه مترجم الأمم المتحدة الشفوي أثناء إلقاء النص المترجم بكامله ولضمان التزامن بين المتكلم والمترجم الشفوي. وينبغي أن تتخذ مسبقا مع قسم إدارة الاجتماعات ترتيبات مفصلة بشأن الترجمة الشفوية من اللغات غير الرسمية، بما في ذلك إتاحة وصول المترجمين الشفويين غير التابعين للأمم المتحدة إلى مقصورات الترجمة الشفوية (الهاتف 8114 963 212 1+؛ البريد الإلكتروني).

 

الترجمات المكتوبة للبيانات التي يُدلى بها باللغات الرسمية

عندما تقدم الوفود ترجمة مكتوبة لبياناتها، ينبغي أن يُذكر في الصفحة الأولى من ذلك النص ما إذا كان ينبغي ”قراءته حرفيا“ أو ”مراجعته عند الإلقاء“. وإذا قدمت نصوص مكتوبة بأكثر من لغة من اللغات الرسمية، يتعين على الوفود أن تبيّن بوضوح النص الذي ينبغي اعتباره النص الرسمي.
 
قراءة النص حرفيا: يتبع المترجمون الشفويون الترجمة التحريرية. وبالتالي من المرجح ألا يظهر في الترجمة الشفوية أي خروج على النص يبدر من المتكلم، بما في ذلك الإغفالات والإضافات.
 
المراجعة عند الإلقاء: يقوم المترجم الشفوي بمتابعة المتكلم وليس الترجمة. وإذا خرج المتكلم عن النص، ينبغي للوفود أن تكون على علم بأن الترجمة الشفوية التي يسمعها الحاضرون لن تكون بالضرورة مطابقة للترجمة التي قد تكون الوفود وزعتها على الحاضرين وعلى الصحافة.
 
الميكروفون: لا يعمل إلا متى دُعي الممثل الذي يريد الكلام إلى التكلم وضغط المندوب على الزر. وينبغي لأعضاء الوفود، تيسيرا لتسجيل بياناتهم وترجمتها شفويا على أفضل وجه، أن يتكلموا في اتجاه الميكروفون مباشرة وبوضوح، ولا سيما لدى قراءتهم الأرقام أو الاقتباسات أو النصوص التقنية الشديدة التعقيد، أو لدى قراءة بياناتهم من نص معد سلفا. وينبغي أيضا تفادي النقر على الميكروفون للتأكد من أنه صالح للعمل، أو طي الصفحات، أو الرد على مكالمات الهاتف المحمول.

 

محاضر الجلسات

 توفَّر محاضر للجلسات العامة للهيئات الرئيسية ولجلسات اللجان الرئيسية للجمعية العامة، وتوفَّر على أساس انتقائي محدود محاضر لجلسات بعض الهيئات الأخرى. وهذه المحاضر ذات شكلين: إما حرفية (PVs) وإما موجزة (SRs). وتتولى الأمانة العامة إعدادها، وهي خاضعة للتصويب من الوفود. ولكن لا يمكن قبول التصويبات التي تضيف إلى معنى البيان كما أُدلي به فعلا أو التي تغيّر منه شيئا.
 
وإضافة إلى ذلك، تسجل وقائع الجلسات على أشرطة سمعية مرئية يمكن لمن شاء أن يرجع إليها.
 
  • والمحاضر الحرفية تنقل وقائع الجلسة كاملة، ويتضمن كل محضر من المحاضر بلغة رسمية للأمم المتحدة ترجمات الكلمات المدلى بها بلغات رسمية أخرى ونسخا محررة للكلمات المدلى بها باللغة الأصلية.
  • ونحيط أعضاء الوفود علما بأن أي جزء من بيان مكتوب لا يتلى في الجلسة فعلا لن يظهر ضمن محضر تلك الجلسة.
  • أما المحاضر الموجزة فتنقل وقائع الجلسات في صيغ مقتضبة مختصرة. ولا يتوخى فيها ذكر كل مداخلة تكلم فيها متكلم ولا إيراد البيانات بنصها.
  • وتوفير المحاضر المكتوبة (حرفية أو موجزة) لهيئات الأمم المتحدة ينظمه عدد من مقررات الجمعية العامة وغيرها من الهيئات الرئيسية.
 

تصويب محاضر الجلسات

 
ويجب بيان التصويبات بالشكل المشار إليه في حاشية التصويبات في أسفل الصفحة الأولى من المحضر الحرفي أو الموجز. وإذا أدرجت التصويبات في نسخة من المحضر، يجب أن تحمل الصفحة الأولى من المحضر الذي أدرجت فيه التصويبات توقيع موظف مرخص له بذلك من موظفي الوفد المعني، مع بيان منصبه.
 
ويقتصر تصويب المحاضر الحرفية (PVs) على ما يحدث من خطأ أو إغفال في إيراد البيانات كما أدلي بها بالفعل، أي باللغة الأصلية. وحين يقدم طلب لإجراء تصويب، يدقق التصويب المطلوب بالرجوع إلى التسجيل السمعي المرئي للكلمة المعنية.
 
ولا يجوز في تصويبات المحاضر الموجزة (SRs) أن يكون الأسلوب هو موضوع التصويب، ولا يجوز أيضا إدخال زيادات مطولة تخل بالتوازن العام للمحضر.
 
كذلك لا يجوز تقديم نص بيان بدلا من تقديم تصويبات.

 

إصدار التصويبات

يعاد إصدار محاضر هيئات الأمم المتحدة إلكترونيا، وتُدرج الصيغة المصوّبة في نظام الوثائق الرسمية.
 

نسخ نصوص البيانات المعدة سلفا للإلقاء في الجلسات العامة وجلسات اللجان الرئيسية

ينبغي أن يقوم ممثل عن الوفد يحمل تصريحا صالحا لدخول الأمم المتحدة بتسليم ما لا يقل عن 20 نسخة من النص، إن وجد، إلى منطقة الاستقبال عند مكتب الوثائق الموجود في مؤخرة قاعة الجمعية العامة بين الساعة 8 والساعة 9 صباحا.
 
لتقديم نسخ إلكترونية من البيانات، يُرجى من الوفود إرسال نسخة (بصيغتي PDF و Microsoft Word، كلما أمكن ذلك) إلى eStatements في أجل أقصاه ساعتان قبل موعد الإلقاء. وينبغي بيان اسم الاجتماع واسم المتكلم وبند جدول الأعمال بوضوح في خانة الموضوع من الرسالة الإلكترونية وفي أعلى البيان. وسيظل نشر البيانات محظورا حتى يتم الإدلاء بها. وكبديل عن ذلك، عندما تُعقد الاجتماعات في الموقع ويتعذر إرسال البيانات إلكترونيا، يمكن للوفود أن تقدم نسخة ورقية غير مدبَّسة إلى مكتب موظفي شؤون المؤتمرات داخل غرف الاجتماعات، من أجل مسحها ضوئيا وتحميلها على النسخة الرقمية من اليومية بعد الاجتماع.
 
وتوجه الأسئلة المتعلقة بوثائق الجمعية العامة إلى موظفي قسم إدارة الوثائق.

 

الموارد

Meetings management

A wide view of the ECOSOC chamber. UN Photo/Rick Bajornas

Meeting services

The Department for General Assembly and Conference Management is responsible for providing the following services for meetings held in conference rooms located in the General Assembly Building and the Conference Building in New York:

  • Meeting planning and programming
  • Meeting room servicing
  • Interpretation
  • Documentation and publishing services, including:
    • Editing
    • Translation
    • Text processing and desktop publishing
    • Printing
    • Distribution
    • Official, written meeting records
       

For general enquiries regarding meeting requests and related services, please contact the Meetings Management Section (12th floor, Secretariat Building, tel.: +1 212-963 7351 or +1 212 963 8114, email).

For general enquiries regarding documents, please contact the Documents Management Section (12th floor, Secretariat Building; tel.: +1 212 963 6579, email).

For general enquiries regarding printing and distribution of documents and related services, please contact the Meetings Support Section (room L1B-100, first basement, Library Building; tel.: +1 212 963 1483 or +1 212 963 7348, email).

 

Calendar of conferences and meetings of the United Nations

As the budget cycle has changed from biennial to annual, the biennial calendar of conferences and meetings of the United Nations has also been changed to an annual one since the seventy-fourth session of the General Assembly (see Assembly resolution 74/252). A calendar of conferences and meetings in the economic, social and related fields for the following biennium (Economic and Social Council calendar) has been prepared in odd years. The latest version was for the biennium 2020-2021.

The annual calendar is reviewed by the Committee on Conferences, which forwards it to the General Assembly for its approval. The Economic and Social Council calendar is reviewed and considered by the Council. In even years, an annual calendar is updated and issued.

The calendars contain the details of conferences and meetings that have legislative mandates and budgetary provisions (entitlements). They also contain a separate section with details of conferences and meetings of the principal organs of the specialized agencies, the International Atomic Energy Agency and treaty bodies established under the auspices of the United Nations.

The daily programme of meetings, with information on conference room assignments, is displayed on electronic screens outside the conference rooms. 

In addition to those meetings that are listed in the official calendar of conferences, meeting rooms and resources are also required for informal consultations while formal meetings are taking place; for briefings to and meetings of groups of Member States; and for meetings and events sponsored by permanent or observer missions to the United Nations or United Nations system entities. All of these meetings and events are programmed by the Meetings Management Section.

 

How to reserve a meeting room in gMeets (One-Stop-Shop)

All authorized requesting entities, including permanent missions, that wish to book conference rooms and meeting services should submit a request through the gMeets portal.

gMeets is a single entry point to submit requests for meeting services at United Nations Headquarters. Through an easy-to-use self-service web interface, clients now have the flexibility to select from a range of meeting services, including conference room allocation; interpretation; nameplates, podium signs and room set-up; publishing material in the Journal of the United Nations; audio-visual services; webcast services; and access and security-related services and loaning of technological equipment.

Information on meeting services, as well as on costs, is made available to facilitate informed decisions by requesters. The tool streamlines and facilitates coordination with and among service providers to enable the Secretariat to handle requests for meeting services more efficiently. The platform is available in English and French.

To access gMeets (One-Stop-Shop):

  1. Log in at https://conferences.unite.un.org/gMeets
  2. Enter your gMeets username and password
  3. Begin the process of creating a new request for room and meeting services under the “New Request” tab
  4. Follow three simple steps: provide basic information, request services, and review and submit request.

Stay up to date with the status of requests in the “All My Requests” section.

For questions or feedback, please email.

All mandatory fields, including the screening questions, must be completed. Requests are reviewed and confirmed by the Meetings Management Section. Requesters may check the status of their requests in the “All My Requests” section of the portal. For additional information, please contact the Meetings Management Section (tel.: +1 212 963 7351 or +1 212 963 8114; email.

 

Duration of meetings

Morning meetings are generally scheduled from 10 a.m. to 1 p.m. and afternoon meetings from 3 to 6 p.m. (official meeting hours). Lunchtime bookings are strictly limited to 1.15 to 2.30 p.m. Interpretation is not provided for lunchtime meetings or events.

Punctuality. Owing to the large number of meeting requests and the limited facilities available, it is essential that meetings start on time and that the above schedule be strictly followed. Therefore, delegations are urged to be present at meetings on time. In its resolution 59/313 of 12 September 2005, the General Assembly strongly urged all officers presiding over meetings of the Assembly to start meetings on time.

Scheduling of meetings. It is advisable to schedule related meetings consecutively to ensure the maximum utilization of available services. For ease of transition, however, there should be a short gap between unrelated meetings.

Cancellations. If a scheduled meeting is cancelled, the organizers are requested to inform the Meetings Management Section immediately to allow for the reallocation of resources.

Requests for interpretation services. Requests for interpretation from regional and other major groupings of Member States, as well as other informal meetings, can be accommodated only if services originally earmarked for meetings of Charter or mandated bodies have been released. Interpretation services are available only from 10 a.m. to 1 p.m. and from 3 to 6 p.m. on weekdays (Monday to Friday).

 

Use of premises

The use of United Nations premises is governed by administrative instruction ST/AI/2019/4, supplemented by a note verbale from the Department, most recently DGACM/OUSG/03/2018 of 9 April 2018. The administrative instruction and the note verbale provide up-to-date guidance on the use of the United Nations conference rooms, clarify the roles and responsibilities of each party involved and emphasize that all meetings and events must adhere to the principles of the United Nations and be non-commercial in nature.   

 

Use and care of electronic equipment

Delegates and other meeting participants are requested not to take food and liquids other than water into the conference rooms, to avoid damaging the simultaneous interpretation audio systems and other technical equipment. Care should also be taken when using microphones, channel selectors, voting switches and audio earphones, as these are sensitive electronic devices. Please note that placing a cellular phone near a microphone may interfere with sound quality.

 

Journal of the United Nations

The digital Journal of the United Nations contains information on the meetings of the day, including:

  • Official meetings (summaries are added after the meetings, where applicable)
  • Informal consultations
  • Other meetings
  • Forthcoming meetings
     

It also features:

  • Real-time updates of meeting information
  • Daily list of documents
  • Signatures and ratifications of multilateral treaties deposited with the Secretary-General
  • Information on press conferences
  • General information
     

The Journal of the United Nations is prepared by the Journal Unit (email; 12th floor, Secretariat Building; tel.: +1 212 963 3888 or +1 212 963 0493. Open from 2 p.m. Monday to Friday).

The Journal is issued from Monday to Friday. In accordance with General Assembly resolution 71/323, all content related to official meetings, including summaries, is published in the six official languages of the United Nations (Arabic, Chinese, English, French, Russian and Spanish) throughout the year, in accordance with rule 55 of the rules of procedure of the Assembly.

The Journal is compatible with smart phones and tablets and is available at journal.un.org. The Journal is also accessible through the website of the United Nations, the Official Document SystemTwitter (@Journal_UN_ONU) and Facebook, and by eSubscription.

Material related to official meetings for inclusion in the Journal should be submitted through the Journal Content Management System (journal.un.org/jcms). Material related to informal consultations and other meetings and events should be communicated by email to journal@un.org. The deadline for the submission of material to be included in the following day’s issue of the Journal is 6.30 p.m. for the programme of meetings and the summaries. For other activities, material should be submitted before 6 p.m. at least two days in advance.

 

Interpretation

In meetings for which interpretation is provided, statements made in any of the six official languages of the United Nations are interpreted into the other official languages. For written statements, it is essential that delegations provide copies of their texts to the conference officer in the conference room for the use of the interpreters in order to ensure the quality of interpretation. Speakers are requested to deliver their statements at a speed that is interpretable. Although delegations are increasingly being given a time frame in which to deliver their statements, they are kindly requested to do so at a normal speed to enable the interpreters to give an accurate and complete rendition of their statements. When statements are delivered at a fast pace to comply with the time limit, the quality of interpretation may suffer. It is suggested that statements be delivered at a speed not exceeding the equivalent of 100 to 120 words per minute in English.

In cases in which statements are made in a language other than the official languages (see rule 53 of the rules of procedure of the General Assembly), delegations must provide either an interpreter or a written text of the statement in one of the official languages. The interpretation into the other official languages by United Nations interpreters will be based on the interpretation or written text accepted by the Secretariat as representing the official text of the statement. A “pointer” – a person who knows the language in which the statement is to be delivered and the official language into which it has been translated – should be made available by the delegation, to guide the United Nations interpreter throughout the translated text and to ensure synchronization between the speaker and the interpreter. Detailed arrangements for interpretation from non-official languages, including access by interpreters not from the United Nations to the interpreter booths, must be made in advance through the Meetings Management Section (tel.: +1 212 963 8114; email).

 

Written translations of statements delivered in official languages

“Read out verbatim” or “check against delivery” should be specified on the first page of the text when delegations provide a written translation of their statement. For written texts provided in more than one official language, delegations should indicate clearly which one is to be accepted as the official text.

Read out verbatim. Interpreters will follow the translation. Therefore, any deviation from the text on the part of the speaker, including omissions and additions, is unlikely to be reflected in the interpretation.

Check against delivery. Interpreters will follow the speaker and not the translation. If the speaker deviates from the text, delegations should be aware that the interpretation heard by the audience will not necessarily correspond to the translation that they may have distributed to the audience and the press.

Microphones. The microphones start to operate only when the representative taking the floor has been called upon to speak and the delegate has pushed the button. To ensure the best possible recording and interpretation of the statement, representatives should speak directly and clearly into the microphone, in particular when providing figures, quotations or highly technical material or when reading from a prepared text. Tapping on the microphone to test if it is working, turning pages and making or answering cellular phone calls should be avoided.

 

Records of meetings

Written meeting records are provided for the plenary meetings of the principal organs, meetings of the Main Committees of the General Assembly and, on a limited and selective basis, meetings of certain other bodies. Meeting records are either verbatim records or summary records. The records are prepared by the Secretariat and are subject to correction by delegations. However, corrections that add to, or alter the sense of, a statement as actually delivered cannot be accepted.

In addition, audiovisual recordings of meetings are available for consultation.

  • Verbatim records (also called PVs) cover the proceedings of a meeting in full. Each verbatim record in an official language of the United Nations contains translations of speeches made in other official languages and edited transcriptions of speeches delivered in the original language.
  • Delegates are advised that if any portion of a written statement is not actually read out, then it will not appear in the record of that meeting.
  • Summary records (also called SRs) cover the proceedings in a concise, abbreviated form. They are not intended to include each intervention or to reproduce statements textually.
  • The provision of written records (verbatim or summary) for United Nations bodies is regulated pursuant to decisions of the General Assembly and other principal organs.

 

Corrections to meeting records

Corrections should be in the form indicated in the corrections footnote on the front page of the verbatim record or summary record. If corrections are inserted in a copy of the record, the front page of the corrected record should bear the signature and title of an authorized official of the delegation concerned.

Corrections to verbatim records should be limited to errors and omissions in statements as actually delivered, that is, in the original language. When a request is submitted for a correction, a check is made against the audiovisual recording of the relevant speech.

Corrections to summary records should not cover points of style or include lengthy additions that would upset the general balance of the summary record.

The text of a speech should not be submitted in lieu of corrections.

 

Issuance of corrections

Records of United Nations bodies are reissued electronically and posted on the Official Document System in corrected form.

 

Copies of prepared texts of statements in plenary meetings and in meetings of the Main Committees

If available, at least 20 copies of the text should be submitted to the receiving area of the documentation desk at the rear of the General Assembly Hall or at any conference officer’s desk in meeting rooms between 8 and 9 a.m. by a representative of a delegation, who must have a valid United Nations grounds pass.

To submit electronic versions of their statements, delegations are invited to send a copy (in both PDF and Microsoft Word formats, whenever possible) to eStatements no later than two hours in advance of delivery. The name of the meeting and the speaker, as well as the agenda item, should be clearly indicated in the subject line of the email and in the heading of the statement. The statements will remain embargoed until their delivery. Alternatively, when meetings are on site and statements cannot be sent electronically, delegations may bring an unstapled hard copy to the conference officers’ desk in the meeting rooms, for scanning and uploading to the digital version of the Journal after the meeting. 

Questions relating to General Assembly documentation should be addressed to the staff of the Documents Management Section.

 

Resources