شبكات العمل

شبكات العمل الحالية القائمة في إطار عقد الأمم المتحدة للعمل من أجل التغذية

    

شعار شبكة العمل العالمية المعنية بالأغذية المستدامة المتأتية من المحيطات والمياه الداخلية لتحقيق الأمن الغذائي والتغذية بقيادة النرويج.النرويج

شبكة العمل العالمية المعنية بالأغذية المستدامة المتأتية من المحيطات والمياه الداخلية لتحقيق الأمن الغذائي والتغذية

 

 

 


 

المشاركون في الاجتماع الافتتاحي لشبكة العمل العالمية بشأن التوسيم الغذائي والذي شاركت في عقده فرنسا وأستراليا في 6 و7 فبراير/شباط 2019.فرنسا وأستراليا

شبكة العمل العالمية بشأن التوسيم الغذائي

الصورة: ©وزارة الشؤون الاجتماعية والصحة، فرنسا

 

 

 

 


 
أطفال يتناولون وجبة مؤلفة من أغذية مغذية ومنتجة محليًا في مدرسة في غواتيمالا.البرازيل

شبكة العمل الإقليمية للأمريكيتين المعنية بالتغذية المدرسية المستدامة

الصورة: ©FAO/Pep Bonet

 

 

 

 


 

مجموعة مختارة من الأغذية المجهّزة وغير المجهّزة.البرازيل وأوروغواي

شبكة العمل الإقليمية للأمريكيتين بشأن الخطوط التوجيهية الغذائية المستندة إلى مستوى تجهيز الأغذية

الصورة: ©FAO/Sonnet Malakaran, Rosa Rolle

لمحة عن شبكات العمل

يوفّر عقد الأمم المتحدة للعمل من أجل التغذية فرصة لتوطيد التعاون في ما يتعلّق بالعمل في مجال التغذية بين البلدان. وتمثّل شبكات العمل ائتلافات غير رسمية تتشكل من البلدان على نطاق عالمي أو إقليمي بهدف تسريع الجهود ومواءمتها حول مواضيع محدّدة ترتبط ببرنامج عمل عقد التغذية.

تتيح شبكات العمل التي يتولى قيادتها وتنسيقها بلد واحد أو عدة بلدان، تبادل المعارف والممارسات الجيدة، وعرض النجاحات والتحديات، وتوفير الدعم المتبادل من أجل تسريع وتيرة التقدم بهدف تحسين نظم الأغذية والأنماط الغذائية والتغذية للجميع في نهاية المطاف من خلال السياسات والتشريعات.

 

إنشاء شبكات العمل

تبدأ عملية إنشاء شبكات العمل الخاصة بعقد التغذية، وهيكلتها وتشغيلها ودعمها بالبلدان. فيمكن لبلد واحد أو أكثر من البلدان التي لها اهتمام مشترك باتخاذ إجراءات بشأن مواضيع محددة ضمن برنامج عمل عقد التغذية أن تطلب تشكيل شبكة عمل. ويمكن لهذه البلدان أن تتبادل التجارب والدروس المستخلصة والعقبات والتحديات التي واجهتها كسبيل للترويج للتعلّم والتغيير.

وتقدّم الجهات المنسّقة لشبكة العمل ما هو مقترح من عنوان لشبكة العمل وأهداف ونطاق وبرنامج عمل أولي في رسالة خطية موجّهة إلى أمانة عقد التغذية المشتركة بين منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية. وينبغي للحكومات القائمة على التنسيق أن تحدد البلدان الأخرى المهتمة وأن تدعوها إلى المشاركة في مجال موضوع شبكة العمل.

 

للمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع:

flyer_action_networks.pnginfographic_3_ar.jpg

Action Networks

Current Action Networks under the UN Decade of Action on Nutrition

    

Logo of the Norway-led Global Action Network on Sustainable Food from the Oceans and Inland Waters for Food Security and Nutrition.Norway

Global Action Network on Sustainable Food from the Oceans and Inland Waters for Food Security and Nutrition

 

 

 


 

Participants of the inaugural meeting of the Global Action Network on Nutrition Labelling, co-convened by France and Australia on 6–7 February 2019.France and Australia

Global Action Network on Nutrition Labelling

Photo: ©Ministry of Social Affairs and Health, France

 

 

 

 


 
BrazilChildren eating a meal with nutritious and locally produced foods in a school in Guatemala.

Regional Action Network for the Americas on Sustainable School Feeding

Photo: ©FAO/Pep Bonet

 

About Action Networks

The UN Decade of Action on Nutrition offers an opportunity to strengthen collaboration on nutrition action between countries. Action Networks are informal coalitions of countries, with global or regional scope, aimed at accelerating and aligning efforts around specific topics linked to the Nutrition Decade’s Work Programme.

Led and coordinated by one or more countries, Action Networks allow countries to exchange knowledge and good practices, successes and challenges, and provide mutual support to accelerate progress with the final objective of improving food systems, diets and nutrition for all through policies and legislation.

 

Establishing Action Networks

The process of forming, structuring, running and supporting Action Networks for the Nutrition Decade starts with countries. One or more countries sharing an interest to take action on specific topics within the Nutrition Decade's Work Programme can request to convene an Action Network. Such countries can share their experiences, lessons learned, obstacles as well as the challenges they faced, as a means to promote learning and change.

Network conveners provide the Action Network’s proposed title, objectives, scope and initial programme of work by writing to the joint FAO/WHO Secretariat of the Nutrition Decade. Convening governments should identify and invite other countries interested in the Action Network’s topic area.

 

More on this topic: 

sans_titre_4.pnginfographic_3-page-001.jpg