شبكات العمل

شبكات العمل الحالية القائمة في إطار عقد الأمم المتحدة للعمل من أجل التغذية

    

شعار شبكة العمل العالمية المعنية بالأغذية المستدامة المتأتية من المحيطات والمياه الداخلية لتحقيق الأمن الغذائي والتغذية بقيادة النرويج.النرويج

شبكة العمل العالمية المعنية بالأغذية المستدامة المتأتية من المحيطات والمياه الداخلية لتحقيق الأمن الغذائي والتغذية

 

 

 


 

المشاركون في الاجتماع الافتتاحي لشبكة العمل العالمية بشأن التوسيم الغذائي والذي شاركت في عقده فرنسا وأستراليا في 6 و7 فبراير/شباط 2019.فرنسا وأستراليا

شبكة العمل العالمية بشأن التوسيم الغذائي

الصورة: ©وزارة الشؤون الاجتماعية والصحة، فرنسا

 

 

 

 


 
أطفال يتناولون وجبة مؤلفة من أغذية مغذية ومنتجة محليًا في مدرسة في غواتيمالا.البرازيل

شبكة العمل الإقليمية للأمريكيتين المعنية بالتغذية المدرسية المستدامة

الصورة: ©FAO/Pep Bonet

 

 

 

 


 

مجموعة مختارة من الأغذية المجهّزة وغير المجهّزة.البرازيل وأوروغواي

شبكة العمل الإقليمية للأمريكيتين بشأن الخطوط التوجيهية الغذائية المستندة إلى مستوى تجهيز الأغذية

الصورة: ©FAO/Sonnet Malakaran, Rosa Rolle

لمحة عن شبكات العمل

يوفّر عقد الأمم المتحدة للعمل من أجل التغذية فرصة لتوطيد التعاون في ما يتعلّق بالعمل في مجال التغذية بين البلدان. وتمثّل شبكات العمل ائتلافات غير رسمية تتشكل من البلدان على نطاق عالمي أو إقليمي بهدف تسريع الجهود ومواءمتها حول مواضيع محدّدة ترتبط ببرنامج عمل عقد التغذية.

تتيح شبكات العمل التي يتولى قيادتها وتنسيقها بلد واحد أو عدة بلدان، تبادل المعارف والممارسات الجيدة، وعرض النجاحات والتحديات، وتوفير الدعم المتبادل من أجل تسريع وتيرة التقدم بهدف تحسين نظم الأغذية والأنماط الغذائية والتغذية للجميع في نهاية المطاف من خلال السياسات والتشريعات.

 

إنشاء شبكات العمل

تبدأ عملية إنشاء شبكات العمل الخاصة بعقد التغذية، وهيكلتها وتشغيلها ودعمها بالبلدان. فيمكن لبلد واحد أو أكثر من البلدان التي لها اهتمام مشترك باتخاذ إجراءات بشأن مواضيع محددة ضمن برنامج عمل عقد التغذية أن تطلب تشكيل شبكة عمل. ويمكن لهذه البلدان أن تتبادل التجارب والدروس المستخلصة والعقبات والتحديات التي واجهتها كسبيل للترويج للتعلّم والتغيير.

وتقدّم الجهات المنسّقة لشبكة العمل ما هو مقترح من عنوان لشبكة العمل وأهداف ونطاق وبرنامج عمل أولي في رسالة خطية موجّهة إلى أمانة عقد التغذية المشتركة بين منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية. وينبغي للحكومات القائمة على التنسيق أن تحدد البلدان الأخرى المهتمة وأن تدعوها إلى المشاركة في مجال موضوع شبكة العمل.

 

للمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع:

flyer_action_networks.pnginfographic_3_ar.jpg