حواشي السيرة الذاتية

 

 

ج. كريستوفر ميم (الولايات المتحدة الأمريكية)

Mr. David M. Walkerعمل الأستاذ ميم كالمدير الإداري لقسم المسائل الاستراتيجية، مكتب مساءلة حكومة الولايات المتحدة، من عام 2004 يتولى الإشراف على تصميم وإعداد وإصدار أكثر من 50 من التقارير والشهادات الصادرة عن مكتب مساءلة حكومة الولايات المتحدة سنوياً عن مواضيع متنوعة منها الحوكمة، والتعاون، والتحولات في القطاع العام، والتخطيط الاستراتيجي وقياس الأداء، والميزنة العامة، وإدارة رأس المال البشري، والمسائل الحكومية الدولية، والسياسة التنظيمية، وسياسات الضرائب الاتحادية وإدارتها. ويضم قسم المسائل الاستراتيجية موظفين يتميزون بتنوعهم وتعدد اختصاصاتهم ويناهز عددهم 170 موظفا في أربعة مواقع هي واشنطن العاصمة وأتلانتا وبوسطن وسان فرانسيسكو. وقد أسفر عمل قسم المسائل الاستراتيجية عن وفورات موثقة تقدر بعدة مليارات من الدولارات ومئات النتائج غير المالية.

عمل الأستاذ ميم قبل ذلك كمدير قسم المسائل الاستراتيجية في مكتب مساءلة حكومة الولايات المتحدة، 1997-2004 – حيثما أشرف على عمل مكتب مساءلة حكومة الولايات المتحدة بشأن الإدارة الموجهة نحو تحقيق النتائج - بما في ذلك تنفيذ القانون المتعلق بأداء الحكومة ونتائجها لعام 1993 - والإدارة الاستراتيجية لرأس المال البشري، والتحول التنظيمي، والمسائل المتصلة بالإدارة العامة والحوكمة. ومثل الأستاذ مهم مراراً للإدلاء بشهادته في جلسات استماع الكونغرس حول الإدارة العامة والحوكمة، وهو المحرر التنفيذي الرئيسي للكثير من التقارير المقدمة إلى الكونغرس.

الأستاذ ميم محاضر مساعد، معهد السياسات العامة في جامعة ماريلاند. تولى تدريس مادة إدارة الأداء لطلاب الدراسات العليا، وخبير متخصص في مراجعة الأداء والحوكمة وإدارة الأداء لدى البنك الدولي في أعماله المنفذة في الاتحاد الروسي، موسكو، آذار/مارس 2011. وشارك مراراً بصفته متكلماً في مؤتمرات وطنية عن مراجعة الأداء وإدارة المخاطر والحوكمة والإدارة القائمة على النتائج، وأجرت معه وسائط الإعلام المكتوبة والإلكترونية مقابلات عديدة عن تلك المسائل ومسائل أخرى ذات صلة.

والخبرة التي يتمتع بها السيد ووكر في القطاعين العام والخاص تزيد عن 36 عاما. فقد عمل شريكا ومديرا عاما للإدارة في مكتب خدمات رأس المال البشري في شركة آرثر أندرسين المحدودة المسؤولية وذلك من 1989 حتى 1998. كما عمل خلال ذاك الوقت أمينا عموميا لبرامج الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية في الولايات المتحدة في الفترة من 1990 حتى 1995.

وعمل السيد ووكر أيضا في الحكومة كأمين مساعد لشؤون العمل في برامج المعاشات التقاعدية واستحقاقات الموظفين ورئيسا مؤقتا لشركة ضمان الاستحقاقات التقاعدية. وقد حصل على خبراته المهنية الأولى وخبراته في القطاع الخاص لدى عمله في شركة برايس ووتر هاوس، وكوبرز وليبراند، وخدمات المصادر.

وقد حاز السيد ووكر على الكثير من الجوائز لقيادته وكتاباته وكلماته.