حواشي السيرة الذاتية

أنطون ف. كوزيانينكو (الاتحاد الروسي) - عضو

يشغل السيد كوسيانينكو حاليا منصب رئيس قسم في المؤسسة العليا لمراجعة الحسابات في الاتحاد الروسي، أو ديوان المحاسبة في الاتحاد الروسي. وبدأ حياته المهنية كزميل باحث في كلية الاقتصاد العليا بجامعة الدولة، وشارك في الوقت نفسه في عضوية هيئة التدريس في العديد من الجامعات في موسكو. ومنذ انضمامه إلى ديوان المحاسبة في الاتحاد الروسي في عام 2011، ترقّى السيد كوسيانينكو من مفتش إلى رئيس قسم. وتركّزت أنشطته داخل ديوان المحاسبة في الاتحاد الروسي على عمليات مراجعة الحسابات الاستراتيجية، ومراجعة حسابات البرامج والمشاريع الحكومية، فضلا عن مراجعة سلامة توقعات الاقتصاد الكلي. وشملت مسؤوليات السيد كوسيانينكو أيضا التنسيق بين عدة أفرقة ووحدات عمل والإشراف عليها.
 ويشارك السيد كوسيانينكو بنشاط في الأنشطة الدولية لديوان المحاسبة في الاتحاد الروسي. وهو عضو في أمانة الفريق العامل المعني بأهداف التنمية المستدامة ومؤشرات التنمية المستدامة الرئيسية في المنظمة الدولية للمؤسسات العليا لمراجعة الحسابات. وعلى وجه الخصوص، كان يقود الفريق المسؤول عن صياغة إرشادات المنظمة الدولية للمؤسسات العليا لمراجعة الحسابات بشأن مراجعة عملية استحداث واستخدام المؤشرات الوطنية الرئيسية.
 وعمل السيد كوسيانينكو كمراجع حسابات خارجي مستقل للأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد (فيينا) خلال سنوات الميزانية 2015-2017.
 وحاز السيد كوسيانينكو درجة الماجستير في العلوم مع مرتبة الشرف من معهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا، وكذلك درجة الماجستير في الآداب من المعهد العالي للاقتصاد التابع للجامعة الوطنية للبحوث (موسكو). كما حصل على درجة مرشّح في العلوم التقنية من معهد علوم التحكم التابع للأكاديمية الروسية للعلوم.

 

الأعضاء:

      

**      مدة خدمة ثلاث سنوات تنتهي في 31 كانون الأول/ديسمبر  2020 

***      مدة خدمة ثلاث سنوات تنتهي في 31 كانون الأول/ديسمبر  2022