وكيلة الأمين العام للاستراتيجيات والسياسات الإدارية ومسائل الامتثال

كاثرين بولارد

في 1 أيلول/سبتمبر 2019، تولت السيدة كاثرين بولارد، من غيانا، مهامها بصفتها وكيلة الأمين العام للاستراتيجيات والسياسات الإدارية ومسائل الامتثال.

وقبل الانضمام إلى إدارة الاستراتيجيات والسياسات الإدارية ومسائل الامتثال، شغلت السيدة كاثرين بولارد منصب وكيلة الأمين العام لإدارة شؤون الجمعية العامة والمؤتمرات. وقبل ذلك، شغلت السيدة بولارد منصب الأمينة العامة المساعدة لإدارة شؤون الجمعية العامة والمؤتمرات ابتداء من أيلول/سبتمبر 2014.

وكانت السيدة بولارد قد شغلت في السابق منصب الأمينة العامة المساعدة لإدارة شؤون الجمعية العامة والمؤتمرات منذ أيلول/سبتمبر 2014. وقبل الانضمام إلى إدارة شؤون الجمعية العامة والمؤتمرات، كانت تشغل منصب الأمينة العامة المساعدة لإدارة الموارد البشرية منذ عام 2008. وقد قامت أثناء اضطلاعها بمهام ذلك المنصب بتمثيل الأمين العام في مسائل إدارة الموارد البشرية، حيث أسدت المشورة فيما يتعلق بطائفة واسعة النطاق من الاستراتيجيات والسياسات. وقادت مبادرات إصلاح الموارد البشرية والأخذ بسياسات جديدة خلال فترة ولايتها، بما في ذلك بصفتها الرئيسة المشاركة لمجلس الرؤساء التنفيذيين/شبكة الموارد البشرية في النظام الموحد للأمم المتحدة.

وقبل الانضمام إلى مكتب إدارة الموارد البشرية، كانت السيدة بولارد مديرة مكتب في إدارة عمليات حفظ السلام، وكانت قبل ذلك مديرة شعبة تمويل حفظ السلام في مكتب تخطيط البرامج والميزانية والحسابات.

وقد بدأت السيدة بولارد حياتها الوظيفية في الأمم المتحدة في عام 1989 عندما عملت مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بصفة رئيسة مشاريع التنفيذ الوطني. وفي عام 1993، انضمت السيدة بولارد إلى إدارة عمليات حفظ السلام، ثم عملت بصفة مسؤولة أولى لشؤون الميزانية لعمليات الأمم المتحدة في يوغوسلافيا والمقر المركزي. وشغلت بعد ذلك منصب رئيسة قسم الميزانية والمالية في برنامج متطوعي الأمم المتحدة.

وتتمتع السيدة بولارد بسجل موثق حافل بخبرة ثمينة في مجالات إدارة شؤون المؤتمرات والمالية والموارد البشرية والتنظيم الإداري العام. وخلال 26 سنة من عملها مع الأمم المتحدة، اكتسبت أساسا متينا من ثقافة الأمم المتحدة والمعرفة بهياكلها التنظيمية والتنفيذية ومبادراتها على الصعيد العالمي والجهود التي تبذل لإصلاحها وفقا لأولويات الأمين العام واستراتيجياته. وفي كل مهمة من المهام التي اضطلعت بها في الرتب العليا، ساعدت في إجراء تحسينات حقيقية في الممارسات الإدارية والخروج من حالة الأمور القائمة.

وتحمل السيدة بولارد، المولودة في عام 1960، درجتي البكالوريوس والماجستير في المحاسبة من جامعة ويست إنديز، كينغستون، جامايكا.