الدعوة العالمية لعام 2021

تم إغلاق حملة الدعوة العالمية لعام 2021

2021_globalcall_ar.jpg

حملة الدعوة العالمية لعام 2021

الحملة مفتوحة لتقديم الترشيحات/الطلبات حتى 10 كانون الأول/ديسمبر 2021.

وهي مفتوحة أمام الدول الأعضاء والمنظمات والأفراد.

التسجيل هنا https://nominations.un.org/f/gc2021.

سيتم ادراج المرشحين الذين يستوفون الحد الأدنى من الشروط المطلوبة، بعد عملية استعراض داخلي، في قائمة لكبار المرشحين المحتملين لمناصب الممثلين الخاصين للأمين العام ونوابهم.

وسيتم دعوة المرشحين فقط ممن يُعتبرون مناسبين لمناصب محددة، كلما أصبحت شاغرة، للمشاركة في عملية اختيار تنافسية.

إذا كانت لديكم أية أسئلة، يرجى الاتصال بقسم دعم القيادة في إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام وإدارة عمليات السلام على العنوان الإلكتروني: leadership@un.org.

الدعوة العالمية للأمين العام هي مبادرة توعوية تم اطلاقها من مقرات الأمم المتحدة لتحديد قائمة من المرشحين لمناصب الممثلين الخاصين للأمين العام ونواب الممثلين الخاصين للأمين العام لقيادة عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام والبعثات السياسية الخاصة.

وتهدف الدعوة العالمية إلى توسيع قائمة المرشحين المحتملين للمناصب القيادية العليا المدنية في البعثات الميدانية، بهدف تعزيز التكافؤ بين الجنسين والتنوع الجغرافي على أعلى المستويات.

إجراءات الدعوة العالمية

 

Process - Step 1
Process - Step 2
Process - Step 3
Process - Step 4

 

بعثات الأمم المتحدة الميدانية

تقوم الأمم المتحدة، بتكليف من مجلس الأمن والجمعية العامة، بنشر عمليات لحفظ السلام وبعثات سياسية خاصة في الميدان لدعم بلدان أو مناطق معينة. وإدارة الشؤون السياسية وبناء السلام هي هيكل الدعم الرئيسي لجهود صنع السلام والدبلوماسية الوقائية. وتقوم إدارة عمليات السلام وبعثات حفظ السلام التابعة لها بمساعدة البلدان على اجتياز الطريق الصعب للانتقال من النزاع إلى السلام. ولها مواطن قوة تميِّزها عن سواها، من بينها المشروعية وتقاسم الأعباء والقدرة على نشر قوات عسكرية وأفراد شرطة من جميع أنحاء العالم وضمّهم إلى صفوف حفظة السلام المدنيين للنهوض بمجموعة كبيرة من الولايات. وتشرف حاليا إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام وإدارة عمليات السلام، إلى جانب إدارة الدعم العملياتي، على 27 من البعثات و 9 من مهام المساعي الحميدة. يمكن العثور على معلومات عن مختلف البعثات في الموقع التالي: unmissions.org.

كبار قادة بعثات الأمم المتحدة الميدانية

photo_grid.jpg

يرجى زيارة صفحة القيادة العالمية للأمم المتحدة للاطلاع على الخلفية المهنية للنساء والرجال الذين يقودون العمليات الميدانية حالياً.

تعرفوا على قادة بعثات الأمم المتحدة

الممثلون الخاصون للأمين العام للأمم المتحدة يتحدثون عن دورهم ودوافعهم لقيادة بعثات الأمم المتحدة الميدانية(2019).

قسم دعم القيادة

يتولى إدارةَ حملة التوعية بالدعوة العالمية قسمُ دعم القيادة في إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام وإدارة عمليات السلام.

إذا كانت لديكم أية أسئلة، يرجى الاتصال بنا عبر العنوان الإلكتروني: leadership@un.org .