ميديا

مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب

يعزز فريق الأمم المتحدة القطري التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب ويدعم الدول الأعضاء في تنفيذ الاستراتيجية العالمية لمكافحة الإرهاب.

Go to UNCCT page

يستهدف الإرهابيون أضعف مواقع البنية التحتية الحدودية.و يساهم تطبيق المعايير الدولية والممارسات الجيدة للحديثة والمتكاملة والتعاونية في إدارة الحدود في وقف الاتجار الإرهابي وغير المشروع.

لا توجد دولة لديها جميع الإجابات على التحديات العابرة للحدود التي تطرحها عودة ونقل المقاتلون الإرهابيين الأجانب. ويعد التعاون الدولي وتبادل الممارسات الجيدة أمرا أساسيًا للمقاضاة المبدئية وإعادة التأهيل وإعادة الإدماج.

منع التطرف العنيف المسبب للإرهاب هو عنصر حاسم في معالجة التهديد بشكل شامل. ويتطلب منع التطرف العنيف تعاونًا متعدد الأبعاد بين الدول الأعضاء والمجتمع المدني والمنظمات الدولية والإقليمية.

يتضامن مكتب مكافحة الارهاب مع ضحايا الإرهاب حول العالم ويدعو إلى الوحدة لحماية حقوقهم والاعتراف بالدور الحاسم الذي يمكن أن يلعبوه في منع الإرهاب وبناء مجتمعات أقوى. إن صمود الضحايا هو مثال لنا جميعًا.

يتم توفير القيادة والتنسيق وبناء القدرات لدعم جهود الدول الأعضاء لتنفيذ استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب واتخاذ خطوات عملية لمنع الإرهاب ومكافحته.

يمثل الإرهابيون، والذين يلهمونهم، تهديدًا رئيسيًا. ويعد اكتشاف وتعطيل سفر هؤلاء الأفراد والجماعات وغيرهم من المجرمين المعرضين للخطر من أولويات المجتمع الدولي، بما في ذلك الأمم المتحدة.

مراعاة الاعتبارات الجنسانية في أعمال مكافحة الإرهاب تجعل الجهود الوقائية والاستجابة أكثر فعالية، وتساعد على فهم دوافع التطرف بشكل أفضل وتقر بالدور المهم الذي تلعبه النساء في مواجهة التهديد.

تجمعنا القوة التحويلية للرياضة وقيمها الإيجابية. كما أنها تساعد في معالجة الظروف التي تؤدي إلى الإرهاب من خلال بناء التماسك المجتمعي والقدرة على الصمود. في الوقت نفسه، تعتبر الأحداث الرياضية الكبرى أهدافًا إرهابية ويجب أن تكون آمنة.

نحن نقدم القيادة والتنسيق وبناء القدرات لدعم جهود الدول الأعضاء لاتخاذ خطوات عملية لمنع الإرهاب ومكافحته من خلال مجموعة واسعة من الأنشطة والمشاريع والبرامج.