حامل الكنز ثلاثي القوائم من القرن الحادي والعشرين, UNNY203G, 1995, الصين
Title

حامل الكنز ثلاثي القوائم من القرن الحادي والعشرين

تعريف الهدية: : 
UNNY203G

هذا الحامل ثلاثي القوائم هو أكبر الحامل من نوعه في الصين. تخلق الزخارف والنقوش رسالة فريدة مكونة من عدة طبقات، بدءًا من القاعدة المشذبة مع نقش "حامل ثلاثي القوائم للكنز من القرن الحادي والعشرين"، والأرجل الثلاثة على شكل مخلوقات وأخيرًا حيوان توتي أسطوري مركزي محاط بالتنانين. تم تصميم "حامل الكنز ثلاثي القوائم" بشكل أساسي اعتمادًا على "الحامل ثلاثي القوائم للكنز الصيني" الذي صممه الأستاذ الراحل تشو فوكان (1900 - 1989)، وهو أستاذ بارز في فن النقوش والخط والرسم والأدوات البرونزية.

سلالات شانغ (الألفية الثانية قبل الميلاد) وتشو (1046 قبل الميلاد - 249 قبل الميلاد) المعروفة باستخداماتها المختلفة للبرونز، خلفت قطعًا أثرية ورموزًا مهمة للسفن خلال هذه الفترات من التاريخ والعصر البرونزي. يعتبر الحامل ثلاثي القوائم من الآثار المهمة وكان يستخدم في البداية كوعاء للطبخ. في وقت لاحق، ارتفع ليكون عنصرًا احتفاليًا مهمًا - وهو عبارة عن قطعة مصنوعة يدويًا ومصقولة تحتوى رسائل منمقة - لاستخدامها بعد ذلك في أدوار رمزية. بمرور الوقت، أصبح الحامل ثلاثي القوائم يرمز إلى السلطة والهيئة الحاكمة. تم استخدامه لتقديم القرابين للأسلاف في المناسبات الاحتفالية الهامة. أصبح الحامل ثلاثي القوائم بثلاثة أرجل رمزًا للوحدة والاستقرار والسلطة.

قدم الهدية رئيس جمهورية الصين الشعبية، جيان زيمن (1926 -)، وقبلها الأمين العام للأمم المتحدة بطرس بطرس غالي. 

وقال الأمين العام في الحفل إن "الحامل ثلاثي القوائم في تاريخ الصين يرمز للاستقرار والهدوء والسلام. وهي الأهداف التي تاسست من أجلها الأمم المتحدة. هذا الحامل ثلاثي القوائم الرائع سيشعر هنا وكأنه في بيته في هذا المنزل ".

المنطقة المانحة: 
مجموعة آسيا والمحيط الهادئ
جهات مانحة: 
الصين
تصنيف: 
النحت
مواد: 
برونز
واسطة: 
حامل ثلاثي - ترايبود برونزي
المكان (المبنى): 
أرض خارجية
تاريخ منح الهدية: 
أكتوبر 21, 1995
الفنان أو الصانع: 
مجهول
الحجم: 
قاعدة مربعة 9’-8”× 9’-8”