القديس قسطنطين سيريل وسانت ميثوديوس, UNNY227G, 1998, سلوفاكيا
Title

القديس قسطنطين سيريل وسانت ميثوديوس

تعريف الهدية: : 
UNNY227G

هذه الهدية لإحياء ذكرى جهود اثنين من اللاهوتيين والإخوة المسيحيين، القديس قسطنطين كيرلس (826 - 869) والقديس ميثوديوس (815 - 885)، اللذين قادا الجهود المبذولة لتحويل الشعب السلوفاكيإلى المسيحية وكتابة الإنجيل بالأبجدية الغلاغوليتية التي قاما بإنشائها (هلهوليكا). لقد نجح الاخوة كثيرا في نشر الايمان المسيحي وإتاحة النصوص ليقرأها عامة الناس. تمت دعوتهم إلى المنطقة من قبل الحاكم وبدأوا في تعميق الإيمان المسيحي المحلي من خلال ترجمات كتب الإنجيل. كانت الترجمات تتم كتابتها بالأبجدية الغلاغوليتية المشكلة حديثًا ولا تزال أجزاء منها مستخدمة حتى اليوم.  

يحتوي التمثال على عبارات من هذا النص القديم، بما في ذلك ""المطر يسقط على جميع الناس بالتساوي. تشرق الشمس على الجميع بالتساوي. كلنا نتنفس نفس الهواء."" و ""في البدء كانت الكلمة والكلمة كانت الله ...""

عمل النحات مع هذا الموضوع لمدة ثلاثة عقود أو أكثر وجمع بين الزخارف والرموز السلافية القديمة من الثقافة التاريخية والفلكلورية السلافية مع رؤيته الخاصة للتعبير الحديث. عنوانها الكامل ""لقديس قسطنطين سيريل وسانت ميثوديوس - رعاة أوروبا - مؤسسو الكتابات والأدب السلوفاكي والسلافي ""وقد وُضِع العنوان أسفل الصور والجزء السفلي من التمثال المحاط بإكليل من الزهور مغطى برموز مكتوبة بالخط الغلاغوليتي القديم.

وقدمت هذه الهدية وزيرة خارجية جمهورية سلوفاكيا، السيدة زدينكا كرامبلوفا، وقبلتها نائبة الأمين العام، السيدة لويز فريشيت، نيابة عن الأمم المتحدة. 

قالت السيدة فريشيت: ""في الذكرى الخمسين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، فإن تذكر حياة وعمل هذين الأخوين من سالونيك يعمق قناعتنا بأن حقوق الإنسان غير مقصورة على ثقافة ولا عصر ولا أمة ؛ أنها عالمية حقًا وتشمل الناس في كل مكان "". 

المنطقة المانحة: 
مجموعة أوروبا الشرقية
جهات مانحة: 
سلوفاكيا
تصنيف: 
النحت
مواد: 
برونز
واسطة: 
برونز
المكان (المبنى): 
أرض خارجية
تاريخ منح الهدية: 
سبتمبر 24, 1998
الفنان أو الصانع: 
أندريه رودافسكي
الحجم: 
82 ×3/4 25 ×1/8 20 بوصة.