جمعية التغذية الكندية وفرقة المهام الكندية المعنية بسوء التغذية تلتزمان بعقد التغذية

31 أكتوبر/تشرين الأول 2022 | روما – إن الالتزام الرسمي الذي تعهدت به مؤخرًا جمعية التغذية الكندية ولجنتها الدائمة، وفرقة المهام الكندية المعنية بسوء التغذية، سيدعم مجالين اثنين من مجالات عمل عقد الأمم المتحدة للعمل من أجل التغذية.

 

دعم مجالين اثنين من مجالات العمل

يرتبط الالتزام الذي قدمته اليوم جمعية التغذية الكندية ولجنتها الدائمة، وفرقة المهام الكندية المعنية بسوء التغذية، بإرساء ممارسات قائمة على الأدلة والدعوة إلى وضع سياسات تعالج سوء التغذية المرتبط بالمرض.

ويشكّل إعداد أدلة وتوجيهات جديدة بشأن البرامج والسياسات الفعالة المتعلقة بالتغذية إحدى طرائق تنفيذ عقد التغذية، على النحو الموصوف في برنامج عمله. ويتماشى التزام جمعية التغذية الكندية/فرقة المهام الكندية المعنية بسوء التغذية مع طريقة التنفيذ هذه، وسيشكّل مساهمة قيّمة في رؤية عقد التغذية المتمثلة في عالم يمكن فيه لجميع الأشخاص، في كل الأوقات وفي جميع مراحل الحياة، التمتع بأنماط غذائية ميسورة الكلفة ومتنوعة وآمنة وصحية.

ودعمًا لمجال العمل 2 من مجالات عمل عقد التغذية "نظم صحية متناسقة توفر تغطية شاملة لإجراءات التغذية الأساسية"، سيؤدي التزام جمعية التغذية الكندية/فرقة المهام الكندية المعنية بسوء التغذية إلى تعزيز نظم صحية أكثر قدرة على الصمود وتمكينها، وسيدعم إعداد سياسات ستحسّن في نهاية المطاف التغذية من أجل صحة كلٍ من الكنديين وجميع مواطني العالم.

ودعمًا لمجال العمل 6 من مجالات عمل عقد التغذية "تعزيز الحوكمة والمساءلة في مجال التغذية"، سيفسح التزام جمعية التغذية الكندية/فرقة المهام الكندية المعنية بسوء التغذية المجال أمام المزيد من الاهتمام بآليات الحوكمة والتنسيق المتعلقة بالأمن الغذائي والتغذية، ووضع سياسات وبرامج ذات صلة بالتغذية.

 

الأهداف الخمسة

في إطار التزام جمعية التغذية الكندية/فرقة المهام الكندية المعنية بسوء التغذية، تم تحديد خمسة أهداف، هي كالآتي: (1) إنشاء تحالف وطني ووضع الأساس لآلية تنسيق وطنية لتحسين السياسات الخاصة بسوء التغذية المرتبط بالمرض؛ (2) وتحديد الثغرات التي تشوب السياسات الحالية المتعلقة بسوء التغذية المرتبط بالمرض؛ (3) وإعداد موجز سياساتي حول سوء التغذية المرتبط بالمرض؛ (4) وتوسيع وتعزيز آليات التنسيق العالمية للسياسات والممارسات الرامية إلى معالجة سوء التغذية المرتبط بالمرض؛ (5) ووضع سياسات وطنية وإقليمية خاصة بالصحة من أجل معالجة سوء التغذية المرتبط بالمرض.

ويمكن الاطلاع هنا على المزيد من المعلومات عن الالتزام الرسمي لجمعية التغذية الكندية/فرقة المهام الكندية المعنية بسوء التغذية. 

شعارا الجمعية الكندية للتغذية وفريق المهام الكندي المعني بسوء التغذية