ينبغي لمنظمات المجتمع المدني التي ترغب في المشاركة في الأنشطة والاجتماعات التي تُنظَّم تحت رعاية اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف أن:

  • تكون منظمة غير ربحية معترفا بها على الصعيد المحلي أو الوطني أو الدولي؛
  • تدعم ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي وإعمال حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وأولها حقه في تقرير المصير؛
  • أن تبرهن على أن لديها برامج فعلية لدعم إعمال حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، أو أن لديها نية جادة في تنفيذ برامج من هذا القبيل.
  • وباب المشاركة مفتوح أمام المنظمات غير الحكومية التي تمنعها ولايتها من القيام بأنشطة دعوية ولكن عملها يشمل غايات وبرامج إنسانية، بما في ذلك في مجال التنمية، تعود بالفائدة على الشعب الفلسطيني. * (الصفحة 7 في المذكرة الإعلامية المتعلقة بالمنظمات غير الحكومية)

ويمكن للمنظمات غير الحكومية التي تعتقد، لسبب أو لآخر، أنها لا تستوفي معايير الاعتماد ولكنها مهتمة بقضية فلسطين أن تطلب وضعها على قائمة العناوين البريدية لشعبة حقوق الفلسطينيين من أجل حضور اجتماعات المنظمات غير الحكومية بصفة مراقب.

ولتقديم الطلب، يجب ملء استمارة الاعتماد أدناه ثم إرسالها. وإذا كنتم بحاجة إلى مزيد من المعلومات، فلا تترددوا في الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني.