نموذج بالحجم الطبيعي لأول قمر صناعي روسي من ط UNNY135G, 1959, اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتي
Title

نموذج بالحجم الطبيعي لأول قمر صناعي روسي من طراز سبوتنيك

تعريف الهدية: : 
UNNY135G

هذا نموذج بالحجم الطبيعي لأول سبوتنيك، قمر صناعي. أطلق الاتحاد السوفيتي سبوتنيك في 4 أكتوبر 1957، ودار لمدة ثلاثة أسابيع قبل نفاد بطارياته، وأكمل 1400 دورة على الأرض قبل أن يتفكك في الغلاف الجوي في 4 يناير 1958. كان القمر عبارة عن كرة معدنية مصقولة بقطر 58 سم (23 بوصة)، مع أربعة هوائيات راديو خارجية لبث نبضات الراديو. نموذج الفولاذ المقاوم للصدأ المعلق في سقف اللوبي العام هو رمز للإنجازات العلمية والتقنية البشرية في استكشاف الفضاء الخارجي.

كان إطلاق سبوتنيك بداية حقبة جديدة من التطورات السياسية والعسكرية والتكنولوجية والعلمية. عمليات استكشاف الأجرام السماوية، جنبًا إلى جنب مع البحث في الفضاء القريب من الأرض، ساهمت في تطوير الاستخدامات العملية للتكنولوجيا المتطورة في الفضاء لتحسين حياتنا هنا على الأرض.

قدم هذا النموذج النائب الأول لوزير الخارجية في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية، السيد ف. كوزنتسوف، وتم تصوير الحفل لتلفزيون الأمم المتحدة. قبل الأمين العام للأمم المتحدة داغ همرشولد الهدايا نيابة عن الأمم المتحدة.

في عام 2017، تحدث الممثل الدائم للاتحاد الروسي لدى الأمم المتحدة، السيد فاسيلي ألكسيفيتش نيبينزيا، مع الأمين العام أنطونيو غوتيريش خلال المعرض المخصص للاحتفال بالذكرى الستين لإطلاق سبوتنيك.

المنطقة المانحة: 
مجموعة أوروبا الشرقية
جهات مانحة: 
اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية، حكومة اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية
تصنيف: 
التحف والفنون الزخرفية
مواد: 
معادن
واسطة: 
نموذج من الفولاذ المقاوم للصدأ
المكان (المبنى): 
الجمعية العامة (GA)
Location floor: 
1st Floor
تاريخ منح الهدية: 
ديسمبر 4, 1959
الفنان أو الصانع: 
مجهول
الحجم: 
القطر 58 سم (23 بوصة)