Monument to Mrs. Eleanor Roosevelt, UNNY011G, 1966, Eleanor Roosevelt Memorial Foundation
Title

نصب تذكاري للسيدة إليانور روزفلت

تعريف الهدية: : 
UNNY011G

يقع النصب التذكاري للسيدة إليانور روزفلت في الجزء الشمالي الشرقي من أراضي الأمم المتحدة. وهي تتألف من مقعد من الجرانيت نصف دائري مكتوب عليه ""1884 - آنا إليانور روزفلت - 1962""، ولوح طويل، أو مسلات، يواجه المقعد ويظهر نقشًا بارزًا لشعلة تحمل نقشًا ""بدلًا من أن تلعن الظلام من الأفضل أن تضيء شمعة، يدفئ وهجها العالم. ""   تم تصميم النصب التذكاري من قبل المهندس المعماري الأمريكي إريك غوغلر (1889 - 1974) بناءً على طلب مؤسسة إليانور روزفلت التذكارية. تم إنشاء المؤسسة بموجب قانون صادر عن الكونجرس وقعه الرئيس جون كينيدي في 23 أبريل 1963. كان من المناسب بناء النصب التذكاري على أرض الأمم المتحدة، حيث تعمل السيدة روزفلت من أجل عالم يمكن لجميع الناس أن يتحدثوا فيه بسلام وكرامة.  

في عام 1945، تم تعيين السيدة روزفلت كمندوبة في الجمعية العامة للأمم المتحدة من قبل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية هاري س. ترومان. في أبريل 1946 أصبحت أول رئيسة للجنة حقوق الإنسان، حيث لعبت دورًا أساسيًا في صياغة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. 

قالت، ""افعل ما تشعر به في قلبك أنه الحق - لأنك ستتعرض للنقد على أي حال. ستكون ملعونًا إذا فعلت ذلك، وستكون ملعونًا إذا لم تفعل ذلك "".

تم افتتاح النصب التذكاري في حفل أقيم في 23 أبريل 1966. كانت ابنة السيدة روزفلت، آنا روزفلت هالستيد، وابنها فرانكلين دي روزفلت جونيور من بين الحضور. 

قال الأمين العام يو ثانت (1909-1974) في الحفل: ""لم تكن إليانور روزفلت فقط بطلًا قويًا في مجال حقوق الإنسان. لقد أعطت بعدًا إضافيًا لسعي الإنسان مدى الحياة من أجل الكرامة والاحترام. /... / إنه لأمر جيد بشكل خاص، إذن، أن يتم نصب هذا النصب التذكاري لها، في آن واحد فني ونفعي، هنا. ""

 

المنطقة المانحة: 
أخرى (مؤسسات ، مؤسسات ، أفراد)
جهات مانحة: 
مؤسسة إليانور روزفلت التذكارية
تصنيف: 
النحت
مواد: 
حجر
واسطة: 
جرانيت
المكان (المبنى): 
أرض خارجية
تاريخ منح الهدية: 
أبريل 23, 1966
الفنان أو الصانع: 
إريك غوغلر
الحجم: 
140 × 312 × 258 بوصة.