المصممون المعماريون لمقر الأمم المتحدة, UNNY104G, 1991, مجهول
Title

المصممون المعماريون لمقر الأمم المتحدة

تعريف الهدية: : 
UNNY104G

اللوحة الخاصة بالمهندسين المعماريين في مقر الأمم المتحدة مخصصة لفريق المهندسين المعماريين الدولي الذي عمل تحت إشراف والاس هاريسون (الولايات المتحدة الأمريكية). سميت هذه اللجنة الدولية للمهندسين المعماريين باسم مجلس الأمم المتحدة للتصميم وتم اختيارهم في عام 1947 لتنفيذ تصميم المباني وحرم الأمم المتحدة على مساحة 18 فدانًا. جاء المهندسون المعماريون من الدول المؤسسة للأمم المتحدة إلى نيويورك للعمل بطريقة تعاونية وسلمية، بدلاً من عقد مسابقة معمارية تقليدية. بدأ عشرة مهندسين معماريين مع العديد من الاستشاريين العمل على وضع تصميم عام لمقر عالمي جديد في يناير 1947. باسوف (الاتحاد السوفيتي)، غاستون برونفاوت (بلجيكا)، إرنست كورمير (كندا)، تشارلز لو كوربوزييه (فرنسا) سو تشينغ ليانغ (الصين)، سفين ماركيليوس (السويد)، أوسكار نيماير (البرازيل) هوارد روبرتسون (المملكة المتحدة)، وج. أ. سويلو (أستراليا)، وخوليو فيلاماجو (أوروغواي). تم الانتهاء من المبنى وبدأت الأمم المتحدة استخدامه في عام 1952.  
 
كان مبنى الأمانة العامة المكون من 39 طابقًا أول مبنى رئيسي مبني على الطراز العالمي يتم تشييده في نيويورك. النمط له شكل هندسي بسيط مع ستائر زجاجية. لا يشير المبنى إلى خلفية تاريخية ويقصد به أن يرمز إلى المستقبل المشرق والهادئ الذي ينتظره والذي لا بتعمق في الزمن الماضي. يتألق الزجاج الأخضر للمبنى ورخام فيرمونت في ضوء الشمس. نشأ النمط الدولي في أوروبا وكان له آثار اجتماعية وسياسية مرتبطة بالمهندسين المعماريين والرعاة التقدميين والموجهين للإصلاح. موقع البناء مرئي للغاية ومحاط بالمساحات المفتوحة، مما يجعله ناطحة السحاب الوحيدة القائمة بذاتها في نيويورك. 

وافق الأمين العام خافيير بيريز دي كويلار على تخصيص لوحة لتكريم المهندسين المعماريين واعتمد تصميم اللوحة في يوليو 1991. تم إهداء اللوحة بشكل مجهول، ومع ذلك قدمها السير بريان أوركهارت، والسيد جورج دادلي (المساعد الأيمن لكبير المهندسين، السيد والاس هاريسون)، وغيرهم من الفريق المعاون للمهندسين المعماريين. أقيم حفل تقديم اللوحة في 17 ديسمبر 1991، حيث أدلى الأمين العام ببيان قصير حول العمل المتفاني. 

المنطقة المانحة: 
أخرى (مؤسسات ، مؤسسات ، أفراد)
جهات مانحة: 
مجهول
تصنيف: 
التحف والفنون الزخرفية
مواد: 
معادن
واسطة: 
لوحة معدنية
المكان (المبنى): 
الجمعية العامة (GA)
Location floor: 
2nd Floor
تاريخ منح الهدية: 
ديسمبر 17, 1991
الفنان أو الصانع: 
غير معروفة
الحجم: 
⅛16 ×⅛ 16 × ⅝ بوصة.