الداو الكويتي, UNNY126G, 1987, الكويت
Title

الداو الكويتي

تعريف الهدية: : 
UNNY126G

الداو هو نوع من سفن البضائع التجارية المستخدمة في مناطق الخليج العربي وشرق إفريقيا والمحيط الهندي منذ ما يقرب من 1500 عام أو أكثر حتى اليوم. تُستخدم هذه السفن ذات الهيكل الرقيق لحمل الأشياء الثقيلة، مثل الفاكهة والمياه العذبة والتمر والأسماك واللآلئ في كثير من الأحيان، وتعتمد على الرياح والأشرعة فقط كوسيلة للدفع. مكنت وسيلة النقل هذه المجتمعات داخل المناطق من تبادل الأطعمة وانتشار اللغة والثقافة. التغلب على مصاعب البيئة يشير إلى القوة والتصميم لأولئك الذين يديرون هذه السفن. 

وقد انخرط الكويتيون منذ بداية نشاطهم الاقتصادي والاجتماعي في بناء السفن التجارية والغطس في محاولاتهمة للسيطرة على البيئة القاسية. هنا ساد نمطان من العمل المنتج؛ الأول كان الغوص بحثًا عن اللؤلؤ، والثاني هو العمل في قطاع التجارة ومقايضة السلع بين المراكز في الهند والساحل الشرقي لإفريقيا، حيث كانوا يعملون بالتجارة لتلبية احتياجاتهم اليومية.  يعتبر المركب الشراعي رمزًا للماضي ورابطًا للاستمرارية المستقبلية للتفاعل البشري وبناء الروابط بين الشعوب لضمان استمرار الحياة. 

وقدم الهدية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للأمم المتحدة وقبلها الأمين العام خافيير بيريز دي كويلار.

في حفل الإهداء، قيل إن الهدية يمكن أن ""ترمز إلى احترامنا للماضي و [] تظهر إيماننا بالدور الذي تلعبه الأمم المتحدة في التقريب بين الدول وفي ضمان أن تكون هي المحددة للتقدم"".

المنطقة المانحة: 
مجموعة آسيا والمحيط الهادئ
جهات مانحة: 
الكويت
تصنيف: 
التحف والفنون الزخرفية
مواد: 
خشب
واسطة: 
نموذج لقارب وصندوق خشبي مزخرف
المكان (المبنى): 
الجمعية العامة (GA)
Location floor: 
1st Floor
تاريخ منح الهدية: 
أكتوبر 9, 1987
الفنان أو الصانع: 
مجهول
الحجم: 
القارب: تقريبًا: 72 × 76 × 20 بوصة الخزانة: تقريبا. 22 × 36 × 18 بوصة