صورة يو ثانت, UNNY020G, 1972, أصدقاء يو ثانت
Title

صورة يو ثانت

تعريف الهدية: : 
UNNY020G

رسم هذه الصورة للأمين العام يو ثانت الفنان الأمريكي جيمس ويتني فوسبرغ (1910-1978). شغل يو ثانت منصب الأمين العام الثالث للأمم المتحدة بين عامي 1961 و 1971. 

شرح الأمين العام يو ثانت دوره في الأمم المتحدة في مذكراته، نظرة من الأمم المتحدة، والتي نُشرت بعد وفاته في عام 1978. وكتب، ""لفهم مشاعري - وتصوري لدور الأمين العام - يجب أولاً فهم طبيعة خلفيتي الدينية والثقافية... لقد نشأت ليس فقط على أهمية تطوير روح التسامح ولكن أيضًا للاعتزاز بالأخلاق والصفات الروحية مثل التواضع والرحمة، والأهم من ذلك، تحقيق درجة معينة من التوازن العاطفي "".

كان فوسبرغ رسامًا أمريكيًا وجامعًا فنيًا ومؤرخًا فنيًا. كان معروفًا بكونه رسامًا موهوبًا. في عام 1961، قام الرئيس والسيدة كينيدي بتعيين فوسبرغ رئيسًا للجنة لتصميم لوحات أمريكية من الدرجة الأولى. 

في عام 1966، كلف الدكتور رالف بانش فوسبرغ برسم صورة للأمين العام السابق يو ثانت. أصبحت الصورة ممكنة بفضل تبرع من ثمانية أصدقاء للأمين العام يو ثانت. من بين المتبرعين السيد روبرت بنجامين من مؤسسة يونايتد أرتيست، والسيد جاكوب بلوستين، وماكس وروبرت ديلسون، والسيدة مارشال فيلد، والسيد فيليب كلوتزنيك، والسيد آرثر كريم، والسيدة ماري لاسكر، والسيد جون دي روكفلر الثالث.. تم الكشف عن الصورة في ردهة الأمانة العامة في 29 يونيو 1972.  

المنطقة المانحة: 
أخرى (مؤسسات ، مؤسسات ، أفراد)
جهات مانحة: 
أصدقاء يو ثانت
تصنيف: 
لوحات وأعمال على الورق
مواد: 
زيت على قماش
واسطة: 
زيت على قماش
المكان (المبنى): 
السكرتارية (S)
Location floor: 
1st Floor
تاريخ منح الهدية: 
يونيو 29, 1972
الفنان أو الصانع: 
جيمس ويتني فوسبرغ
الحجم: 
47 × 35 بوصة.