اللوحة العلائقية رقم 90, UNNY155G, 1961, مؤسسة فورد
Title

اللوحة العلائقية رقم 90

تعريف الهدية: : 
UNNY155G

رسم هذه اللوحة الكبيرة، اللوحة العلائقية رقم 90، في الموقع للفنان السويسري فريتز جلارنر (1899-1972). تأثر غلارنر بشدة بالرسام التجريدي الهولندي الشهير بيت موندريان (1872-1944). 

على عكس الخلفية البيضاء، تبرز الخطوط الرأسية والأفقية بألوان أساسية وظلال رمادية. أخذ غلارنر هذه الألوان البسيطة والعناصر الهندسية لإضفاء إحساس قطري بالحركة. تتبع هذه اللوحة أسلوبًا فنيًا ناضجًا مع كتل صلبة من الألوان الأساسية مظللة بخطوط سوداء. ووصف الفنان عمله قائلاً: ""اهتمامي بالرسم هو إيجاد علاقة متبادلة أنقى وأوثق بين التكوين والفضاء"".

عاش غلارنر معظم حياته خارج موطنه سويسرا. قضى طفولته منقسمًا بين إيطاليا وفرنسا قبل أن يدرس في المعهد الملكي للفنون الجميلة في نابولي بإيطاليا. عمل في باريس لمدة عشر سنوات حيث التقى موندريان وأصبح مصدر إلهام له. في عام 1936، عندما كان يبلغ من العمر 37 عامًا، انتقل إلى مانهاتن، حيث عاش حتى السبعينيات من عمره، وتوفي في سويسرا عام 1972. 

كان الفنان المفضل لدى الأمين العام داغ همرشولد، الذي قدّر اللوحة باعتبارها عرضًا للفوضى التي تم تنظيمها.  تحتل هذه اللوحة الجدارية جدارًا في مبنى المكتبة مواجهًا للسلم الفولاذي والرخام المصنوع من تيرازو. يحتوي هذا الدرج المكون من طابقين على اللوحة بحيث تراها بالكامل وأنت تنزل الدرجات إلى الردهة المجاورة والقاعة أدناه. 

 

المنطقة المانحة: 
أخرى (مؤسسات ، مؤسسات ، أفراد)
جهات مانحة: 
مؤسسة فورد
تصنيف: 
لوحات وأعمال على الورق
مواد: 
زيت على قماش
واسطة: 
زيت على قماش مثبت على دعامة صلبة
المكان (المبنى): 
مكتبة (L)
Location floor: 
1st Basement
تاريخ منح الهدية: 
نوفمبر 16, 1961
الفنان أو الصانع: 
فريتز جلارنر
الحجم: 
24قدمًا و8 بوصات × 11قدمًا و2 بوصة