جدارية، الجدار الغربي (باغز باني, UNNY152G.01, 1952, مجهول (من خلال الرابطة الأمريكية للأمم المتحدة)
Title

جدارية، الجدار الغربي (باغز باني)

تعريف الهدية: : 
UNNY152G.01

قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة محاطة بجداريتين كبيرتين صممهما الفنان الفرنسي فرناند ليجر (1881 - 1955). 

في الأعمال المبكرة للفنان، ابتكر شكلاً شخصيًا من التكعيبية، والذي تطور تدريجيًا إلى أسلوب أكثر رمزية وشعبوية. أخذ صورًا من العصر الحديث بما في ذلك المواد الاستهلاكية ويعتبر أحيانًا أول فنان بوب. أثناء وجوده في نيويورك، صُدم بالإعلانات في برودواي التي أثرت على بعض أعماله، مثل الألوان الموضحة باللون الأسود. مارس ودرس ودرّس في جامعة السوربون في باريس وجامعة ييل بولاية كونيتيكت وأوكلاند بكاليفورنيا، وعاد إلى فرنسا عام 1945. عُرضت أعماله في متحف فيلادلفيا للفنون في عام 2013. 

اللوحة الجدارية على الجدار الغربي عبارة عن تصميم حر باللون الأزرق والأبيض والبرتقالي على قاعدة رمادية داكنة. أطلق عليها الرئيس الأمريكي هاري إس ترومان اسم ""باغز باني"" عند رؤيتها في عام 1952، وبالتالي أطلق عليها لقبًا قديمًا لهذا العمل.

بالنسبة لهاتين الجداريتين، لم يكن ليجر قادرًا على السفر إلى الولايات المتحدة بنفسه. صمم ليجيه التصميمات وأعد اثنين من الجداريات من الموكيت ثم أعطاها لطالبه السابق، بروس جريجوري، الذي سافر ونفذ الجداريتين.  

كان بروس جريجوري (1917-2002) فنانًا ومعلمًا بارعًا. تم عرضه في عدد من المتاحف بما في ذلك متحف الفن الحديث في مدينة نيويورك، وأكاديمية بنسلفانيا للفنون الجميلة، وفيلادلفيا، بنسلفانيا، ومعارض فوستر هارمون للفن الأمريكي، ونابولي وساراسوتا، فلوريدا.

كانت اللوحة الجدارية هدية مجهولة المصدر من خلال الجمعية الأمريكية للأمم المتحدة وتم تقديمها إلى الأمم المتحدة في 31 ديسمبر 1952.

 

المنطقة المانحة: 
أخرى (مؤسسات ، مؤسسات ، أفراد)
جهات مانحة: 
مجهول (من خلال الرابطة الأمريكية للأمم المتحدة)
تصنيف: 
لوحات وأعمال على الورق
مواد: 
مخلوط
واسطة: 
وسائط مختلطة على الجص على شبكة معدنية
المكان (المبنى): 
الجمعية العامة (GA)
Location floor: 
2nd Floor
تاريخ منح الهدية: 
ديسمبر 19, 1952
الفنان أو الصانع: 
فرناند ليجر وبروس جريجوري
الحجم: 
34 × 34 قدم