لوحة تذكارية لذكرى مؤتمر بنما, UNNY017G, 1977, دول أمريكا اللاتينية، مجموعة أمريكا اللاتينية
Title

لوحة تذكارية لذكرى مؤتمر بنما

تعريف الهدية: : 
UNNY017G

ابتكرت هذه اللوحة البرونزية الفنانة الفنزويلية ماريسول إسكوبار (1930-2016)، المشهورة بمنحوتاتها الخشبية ومنحوتاتها. يمكن للمرء أن يرى على اللوحة أنواعًا مختلفة من النباتات والحيوانات (الفرائس والحيوانات المفترسة) بالإضافة إلى وجه بشري (ربما سيمون بوليفار) مع نص منقوش. نقش الفنان بالإسبانية نص مقتبس عن بوليفار يقول: ""في مسيرة القرون ربما تكون هناك أمة واحدة تحمي الكون: الأمة الفيدرالية "".

يحتفل اللوحة بمرور 150 عامًا على مؤتمر بنما، الذي يُطلق عليه أحيانًا اسم المؤتمر البرمائي، الذي عقد في عام 1826. صنعت هذه اللوحة تكريمًا لمؤسسها، سيمون بوليفار (1783 - 1830)، المحرر. كان سيمون بوليفار قائدًا فنزويليًا قاد معركة حققت استقلال منطقة تضم فنزويلا وبوليفيا وكولومبيا والإكوادور وبيرو وبنما من الإمبراطورية الإسبانية في عام 1821.

قدم وزير الخارجية الفنزويلي سيمون ألبرتو كونسالفي اللوحة نيابة عن مجموعة دول أمريكا اللاتينية وقبلها الأمين العام كورت فالدهايم نيابة عن الأمم المتحدة. ووصف كونسالفي رؤية بوليفار العالمية بأنها ""مجموعة من الأمم المتحدة لكي تقرر مصيرها."" 
 
تأتي هذه الهدية في أعقاب قرار الجمعية العامة لعام 1976 31/142، الذي اعترف بمُثُل بوليفار ومفاهيمه التي ساعدت في تشكيل كونغرس بنما باعتباره السلف المباشر لميثاق عصبة الأمم وميثاق الأمم المتحدة. 

المنطقة المانحة: 
أخرى (مؤسسات ، مؤسسات ، أفراد)
جهات مانحة: 
دول أمريكا اللاتينية، مجموعة أمريكا اللاتينية
تصنيف: 
النحت
مواد: 
برونز
واسطة: 
لوحة برونزية
المكان (المبنى): 
أرض خارجية
تاريخ منح الهدية: 
سبتمبر 27, 1977
الفنان أو الصانع: 
ماريسول اسكوبار
الحجم: 
107 × 78 ×½ 8 بوصة.