نسخة طبق الأصل من سيباستوكراتور كالويان وزوجته ديسلافا, UNNY080G, 1973, بلغاريا
Title

نسخة طبق الأصل من سيباستوكراتور كالويان وزوجته ديسلافا

تعريف الهدية: : 
UNNY080G

هذه اللوحة هي نسخة طبق الأصل من لوحة جدارية 1259 داخل كنيسة بويانا بالقرب من صوفيا وهي صورة لسيباستقراط كالويان، حاكم بلغاري وزوجته ديسلافا، وكلاهما من النبلاء البلغاريين في القرن الثالث عشر. يُنسب إليهم الفضل كمانحين ورعاة رئيسيين لكنيسة بويانا. 

في اللوحة، يرتدي سيباستوكراتور كالويان سترة زرقاء داكنة ورداء أخضر ويداه تحمل نموذجًا للكنيسة. ترتدي ديسلافا سترة خضراء وذهبية ويطل وجهها الأبيض الوردي من تحت قبعة صغيرة. يعتبر الكثيرون صورهم التي رسمها رسامو مدرسة تارنوفو الفنية في كنيسة بويانا من أولى صور عصر النهضة في الفن الأوروبي.

كانت ديسلافا مشهورة بشكل معقول في هذا الوقت وأصبحت ملهمة للعديد من الكتاب والشعراء والفنانين فيما بعد. كانت تُعتبر مثالاً للمرأة البلغارية وصُورت في الأدب والفن على أنها جميلة وحرة ومستقلة. 

وقدمت حكومة بلغاريا ممثلة بوزير الخارجية بيتر ملادينوف الهدية إلى الأمين العام للأمم المتحدة كورت والهايم في حفل. وقال الوزير ملادينوف إن اللوحة كانت "تعبيرا عن ولاء بلغاريا" للأمم المتحدة. وحضر الاحتفال أيضا الممثل الدائم لجمهورية بلغاريا الشعبية لدى الأمم المتحدة، غيرو غروزيف. وقال الأمين العام إن هذه "الهدية الرائعة" كانت بمثابة تذكير بـ "سخاء وخيال حكومة بلغاريا، والتزام شعب بلغاريا بأهداف المنظمة العالمية".

 

المنطقة المانحة: 
مجموعة أوروبا الشرقية
جهات مانحة: 
بلغاريا
تصنيف: 
لوحات وأعمال على الورق
مواد: 
آخر
واسطة: 
فريسكو:
المكان (المبنى): 
مبنى المؤتمرات (CB)
Location floor: 
2nd Floor
تاريخ منح الهدية: 
سبتمبر 27, 1973
الفنان أو الصانع: 
مجهول
الحجم: 
¼ 66 × ¼ 49 × 5 بوصة.