Economic and Social Council Chamber, UNNY079G, 1952, Sweden
Title

قاعة المجلس الاقتصادي والاجتماعي

تعريف الهدية: : 
UNNY079G

غرفة المجلس الاقتصادي والاجتماعي، أو ECOSOC، هي هدية من السويد، وهي واحدة من ثلاث دول اسكندنافية قامت بتجهيز غرف الأجهزة الرئيسية الثلاث للأمم المتحدة (صممت الدنمارك وأثثت غرفة الوصاية، بينما كانت النرويج مسؤولة عن مجلس الأمن) . تم تصميم غرفة المجلس الاقتصادي والاجتماعي (ECOSOC) في الخمسينيات من القرن الماضي من قبل المهندس المعماري السويدي سفين ماركيليوس (1889-1972)، وتحتوي على طاولة على شكل حذاء حصان وهي مخصصة للمندوبين تطل عليها منطقة مخصصة للصحافة وعامة الناس. 

في الأصل، صمم ماركيليوس النوافذ المواجهة للشرق بحيث تزينها ستارة نهارية وستارة ليلية. صنعت الستارة النهارية (التي صنعت في الخمسينيات من القرن الماضي) من قبل مصمم المنسوجات أستريد سامبي (1909-2002)، بينما الستارة الليلية (التي صنعت بين 1950 و 1952) صممت في الأصل من قبل ماريان ريختر (1916-2010). تم استبدال الستائر منذ ذلك الحين مرتين: الأولى في عام 1988 مع تعديل لتصميم ماركيليوس بعنوان ""فيثاغورس""، ثم مرة أخرى في عام 2013، بتصميم للرسام آن إدولم (1953 -)، بعنوان ""ديالوجوس"". يتكون الستار الحالي من أوتاد برتقالية وبيضاء متشابكة، تهدف إلى تمثيل التجريد البصري للحوار - أساس الخطاب الديمقراطي.

تشتمل هدية السويد على الأرضيات الرخامية والسجاد والجدران الخشبية المقاومة للحريق والكراسي الداخلية إلياس سفيدبرج (1913-1987) والسقف المصمم خصيصًا ليناسبها. تم تصميم السقف ليبدو غير مكتمل، تاركًا أنابيب تهوية الهواء مكشوفة، كتذكير بأن عمل الأمم المتحدة لم ينته أبدًا.

المجلس الاقتصادي والاجتماعي (ECOSOC) هو أحد الأجهزة الرئيسية الست للأمم المتحدة. ينسق العمل في المجالات الاقتصادية والاجتماعية للمنظمة. وهو يعد منتدى مركزيًا لمناقشة القضايا الدولية وصياغة التوصيات السياسية الموجهة إلى الدول الأعضاء ومنظومة الأمم المتحدة.  
 
تم افتتاح غرفة المجلس الاقتصادي والاجتماعي التي تم تجديدها حديثًا في عام 2013 بحضور المسؤولين التالية أسماؤهم: الأمين العام بان كي مون، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي، الممثل الدائم لكولومبيا لدى الأمم المتحدة، نيستور أوسوريو، وزير التعاون الإنمائي الدولي السويدي، غونيلا كارلسون، ونائب الأمين العام، يان إلياسون.  

المنطقة المانحة: 
مجموعة أوروبا الغربية ومجموعات أخرى
جهات مانحة: 
السويد
تصنيف: 
فن العمارة والفسيفساء
مواد: 
أثاث
واسطة: 
غرفة الاجتماعات من تصميم Sven سفين ماركيليوس، والستار الحالي من تصميم آن إدهولم
المكان (المبنى): 
مبنى المؤتمرات (CB)
Location floor: 
2nd Floor
تاريخ منح الهدية: 
ديسمبر 31, 1952
الفنان أو الصانع: 
سفين ماركيليوس
الحجم: 
50 م، 25 م، 9 م ارتفاع