غرفة الاجتماعات رقم 8, UNNY143G, 1952, المملكة المتحدة
Title

غرفة الاجتماعات رقم 8

تعريف الهدية: : 
UNNY143G

هذه الهدية المتمثلة في ديكور غرفة الاجتماعات رقم 8 الموجودة في الردهة الرئيسية لمبنى الجمعية العامة. وهي مغطاة بألواح من خشب البلوط الإنجليزي الصلب الذي تم تشميعه وصقله. تم تصميم الغرفة والطاولة والكراسي من قبل المهندس المعماري والرسام البريطاني تشارلز تيري بليدج (1882 - 1961). 

لطالما كان لخشب البلوط أهمية في المملكة المتحدة، وهناك مقولة قديمة تقول""بنيت إنجلترا على البلوط"".  في الآونة الأخيرة، تم استخدام صورة لشجرة البلوط على ظهر عملة الجنيه الواحد. تستخدم جدران الغرفة ألواحًا أفقية من خشب البلوط بالتناوب مع ألواح مربعة الشكل تحمل 84 شكلاً مختلفًا من النباتات والحيوانات المنتشرة في بريطانيا. اللوحات المنحوتة المميزة للفنانين جون سكيبينج و جاي نجان. تم صنع الألواح بواسطة جرين آند فاردي.  

تضمنت الهدية الأصلية سجادة ويلتون خضراء نسجها هيو ماكاي وشركاه. اللون الأخضر للسجادة المقترن بنقوش من خشب البلوط للنباتات والحيوانات البريطانية يجعل هذه الغرفة تبدو مثل الغابة في تصميمها. 

كان أول يوم لاستخدام غرفة الاجتماعات في 26 نوفمبر 1952، بحضور الأمين العام تريغفي لي والممثل الدائم للمملكة المتحدة لدى الأمم المتحدة، السير جلادوين جيب. ومازالت تعقد بها اجتماعات مهمة حتى اليوم. 

المنطقة المانحة: 
مجموعة أوروبا الغربية ومجموعات أخرى
جهات مانحة: 
المملكة المتحدة
تصنيف: 
التحف والفنون الزخرفية
مواد: 
خشب
واسطة: 
ألواح خشب السنديان الإنجليزية، طاولة وكراسي، سجاد ساكسونيا
المكان (المبنى): 
الجمعية العامة (GA)
Location floor: 
1st Basement
تاريخ منح الهدية: 
نوفمبر 26, 1952
الفنان أو الصانع: 
تشارلز تيري بليدج، مهندس معماري، النحاتان جون سكيبينج وجاي نجان، اللوحات بواسطة جرين آند فاردي، السجاد بواسطة هيو ماكاي وشركاه.
الحجم: 
260 قدم مربع