بوسيدون من أرتيميسيون, UNNY129G, 1953, اليونان
Title

بوسيدون من أرتيميسيون

تعريف الهدية: : 
UNNY129G

هذا التمثال البرونزي الكلاسيكي هو نسخة طبق الأصل من تمثال كلاسيكي لبوسيدون (حوالي 460 قبل الميلاد).  تم اكتشاف التمثال الأصلي (الفترة الهلنستية) في عام 1926 وانتشل في عام 1928 من قاع البحر قبالة ساحل رأس أرتيمسيون باليونان. التمثال الأصلي موجود في المتحف الأثري الوطني، في أثينا، اليونان. 
 
كان هناك خلاف منذ فترة طويلة حول ما إذا كان التمثال يصور الإله بوسيدون أو شقيقه زيوس. كان من المفترض أن تحمل اليد اليمنى صاعقة من زيوس أو رمح ثلاثي الشعب من بوسيدون. هذا الإله يتحرك ويمكنك أن ترى أنه في الوضع الذي يتخذه، يمد ذراعه ورجله تجاه العدو والأخرى منحنية كما لو كانت في حالة حركة للهجوم.

هذا الشكل الأنيق والمتوازن هو تجسيد للجمال والتحكم والقوة. يصور التمثال بطلًا عاريًا تمامًا ويُنسب العمل إلى النحات العظيم، ربما كالاميس، من القرن الخامس قبل الميلاد. 

وفي حفل التبرع، قال الممثل الدائم لليونان لدى الأمم المتحدة، أليكسيس كيرو، "إن اليونان اليوم ملتزمة بلا تحفظ ومخلص بمبدأ التعاون المتجسد في الأمم المتحدة".

عند قبول التمثال، قال الأمين العام تريف لي: "إن الأمم المتحدة ممتنة حقًا لحكومتك لإهدائهاهذه النسخة طبق الأصل لأحد أروع الأمثلة لنحت اليونان القديمة. يتكون عالمنا من مجموعة متنوعة من الثقافات العظيمة، الغربية والآسيوية، والتي ستجد في الوقت المناسب أساسًا مشتركًا للتفاهم والاحترام المتبادلين. 

 

 

المنطقة المانحة: 
مجموعة أوروبا الغربية ومجموعات أخرى
جهات مانحة: 
اليونان
تصنيف: 
النحت
مواد: 
برونز
واسطة: 
نسخة طبق الأصل من البرونز المصبوب
المكان (المبنى): 
الجمعية العامة (GA)
Location floor: 
1st Floor
تاريخ منح الهدية: 
فبراير 20, 1953
الفنان أو الصانع: 
مجهول
الحجم: 
84 × 66 × 28 بوصة.