بولينيزيا: السماء (لو سيل), UNNY144G, 1981, فرنسا
Title

بولينيزيا: السماء (لو سيل)

تعريف الهدية: : 
UNNY144G

تم تصميم هذا النسيج بواسطة هنري ماتيس (1869-1954) الذي أنشأ عملين من قصاصات الورق في عام 1946 أطلق عليهما اسم بولينيزيا: البحر وبولينيزيا: السماء. هنا لدينا السماء. 
    
في عام 1941، بدأ هنري ماتيس في إنشاء العمل الفني باستخدام قصاصات ورقية ذات ألوان زاهية. كان مستوحى من رحلاته السابقة إلى تاهيتي وعاد إلى هناك لاحقًا بحثًا عن الإلهام. تظهر أعماله اللاحقة تأثره بالمنطقة. تعكس الألوان المستخدمة الضوء الذهبي في جنوب المحيط الهادئ والبحيرات والأعشاب البحرية والشعاب المرجانية التي رآها.

تم تصنيع هذا النسيج وفقًا لتصميم ماتيس بواسطة مصنع نسيج بوفيه، ويعمل هذا المصنع في باريس، فرنسا، منذ عام 1664 وهو معروف بإبداعات عالية القيمة. تتخصص بوفيه في الحياكة منخفضة الغرز. 

وفي عام 1965، أعير إلى الأمم المتحدة من قبل متحف الفن الحديث في باريس عن طريق وزير الشؤون الثقافية الفرنسي، أندريه مالرو، ومنذ هذا الوقت تم تعليقه في العديد من الغرف في جميع أنحاء الحرم الجامعي. في عام 1981، أعلن وزير الخارجية الفرنسي، جان فرانسوا، أن نسيج "لا سيل" (السماء) سيُهدى إلى الأمم المتحدة بعد إعارته لها لمدة 20 عامًا تقريبًا. 

وهي مفضلة على الأرضيات لأنها تستخدم ألوان الأمم المتحدة باللونين الأزرق والأبيض، والحمائم تجسد تطلعات الأمم المتحدة إلى السلام. 

المنطقة المانحة: 
مجموعة أوروبا الغربية ومجموعات أخرى
جهات مانحة: 
فرنسا
تصنيف: 
المنسوجات
مواد: 
نسيج
واسطة: 
نسجيات مرسمة
المكان (المبنى): 
السكرتارية (S)
Location floor: 
38th Floor
تاريخ منح الهدية: 
يناير 6, 1981
الفنان أو الصانع: 
تم نسجه من قبل مصنع نسيج بوفيه، بعد هنري ماتيس
الحجم: 
½39 × 119 بوصة.