الحرب والسلام (الحرب), UNNY125G.01, 1957, البرازيل
Title

الحرب والسلام (الحرب)

تعريف الهدية: : 
UNNY125G.01

تتكون هذه الجداريات من لوحتين وقد تم طلاءها بطلاء زيتي على خشب أرز من ست صفائح مثبتة على الجدران الشرقية والغربية لردهة المندوبين في الطابق الأرضي من مبنى الجمعية العامة. يمثل الجدار الشرقي عند دخولك الحرب. تم رسم جدارية الحرب في الغالب باللون الأزرق الداكن هي مقتبسة من فرسان صراع الفناء الأربعة. في المنتصف هناك نساء بوجوه مغطاة، يتوسلن لإنهاء العذاب، وشخصيات تشبه العذراء يحملن أطفالهن القتلى في أحضانهم. 

وصف الفنان اللوحة الجدارية قائلاً: ""الحرب اليوم لم تعد ساحة معركة؛ إنها معاناة وحقول ومدن مدمرة ونساء وأطفال تم التضحية بهم وعالم دمرته الكوارث. ودمرته رياح الوحشية والجنون... ""

في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي، طلب الأمين العام تريغفي لي من جميع الدول الأعضاء تقديم عمل فني للأمم المتحدة يمثل ثقافتهم. كلفت البرازيل كانديدو بورتيناري بعمل عمل فني للأمم المتحدة مع موضوع الحرب والسلام. أنشأ بورتيناري (1903-1962) جداريتين بعنوان الحرب (الجدار الشرقي) والسلام (الجدار الغربي) على التوالي.

تم وضع اللوحات الجدارية خارج قاعة الجمعية العامة بحيث يواجه المندوبون الحرب في طريقهم إلى المبنى، والسلام أثناء مغادرتهم، يعمل كإطار مرئي للمفاوضات.
 
في إعادة تدشين الجداريات بعد حفظها في عام 2015، قال الأمين العام آنذاك بان كي مون: ""الحرب والسلام هما أكثر من مجرد عمل فني رائع - إنهما دعوة بورتيناري للعمل من أجل السلام. بفضله، يرى جميع القادة الذين يدخلون الأمم المتحدة الخسائر الفادحة للحرب - والحلم العالمي بإحلال السلام "".

المنطقة المانحة: 
دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي
جهات مانحة: 
البرازيل
تصنيف: 
لوحات وأعمال على الورق
مواد: 
خشب
واسطة: 
زيت على لوحة خشبية
المكان (المبنى): 
الجمعية العامة (GA)
Location floor: 
1st Floor
تاريخ منح الهدية: 
سبتمبر 6, 1957
الفنان أو الصانع: 
كانديدو بورتيناري
الحجم: 
46 × 34 قدم