غلاف من خشب اللاكود (خشب الجوز الأسترالي), UNNY108G, 1953. أستراليا
Title

غلاف من خشب اللاكود (خشب الجوز الأسترالي)

تعريف الهدية: : 
UNNY108G

هذه الهدية عبارة عن سلسلة من ألواح خشب اللاكود، مأخوذة من أشجار البلوط الأسترالية الأصلية، هذه الألواح موجودة في مكتب رئيس الجمعية العامة. الخشب لامع، بني دافئ مع أنماط موجية عاكسة على السطح.

يمكن أن تكون أنواع الأشجار التي يصنع منها خشب اللاكوود الأسترالي هي الأشجار الشمالية (كاردويليا سوبليميس) وأشجار الجنوب هي (جريفيليا روبوستا) البلوط الحريري. ومع ذلك، فإن مصطلح اللاكوود يستخدم بشكل أكثر شيوعًا في أمريكا الشمالية ويصف الخشب الذي يحتوي على خصائص تشبه الدانتيل. الخصائص العامة لهذه المادة هي سطحها المنقوش، والملمس الناعم والمظهر الشبيه بالبلوط. غالبًا ما يستخدم في صناعة الأبواب، والألواح، والقضبان، والعناصر الداخلية الأخرى.  

 تشتهر أستراليا بنباتاتها الفريدة الموجودة في الغابات والأدغال الشاسعة والمتفردة بيئيًا. استخدام المواد الأصلية في المناظر الطبيعية الأسترالية يذكر أولئك الذين يستخدمون الغرف التي تحتوي تلك الأعمال بهشاشة بيئة الأرض بالإضافة إلى جمال نباتاتها وتفردها، وأهمية حمايتها.

تم تقديم الهدية في 27 مارس 1953 من قبل الممثل الدائم لأستراليا لدى الأمم المتحدة، دبليو. دي فورسيث . وقال إن الهدية ""تعبير عن ولاء أستراليا لأهداف الأمم المتحدة"".

 تم منح هذه الألواح الخشبية الأسترالية إلى الأمم المتحدة كجزء من التبرع الأولي من البلدان لتأثيث مقر الأمم المتحدة في الخمسينيات. ظلت مجموعة الألواح المصنوعة من خشب اللاكود في المخزن من عام 2004 إلى عام 2012 وأثناء تجديد مقر الأمم المتحدة (2009-2015) تم تغيير موقعها إلى مكتب رئيس الجمعية العامة.

المنطقة المانحة: 
مجموعة أوروبا الغربية ومجموعات أخرى
جهات مانحة: 
أستراليا
تصنيف: 
فن العمارة والفسيفساء
مواد: 
خشب
واسطة: 
لاكوود
المكان (المبنى): 
مبنى المؤتمرات (CB)
Location floor: 
2nd Floor
تاريخ منح الهدية: 
مارس 27, 1953
الفنان أو الصانع: 
غير معروفة
الحجم: 
حوالي 45 لوحًا بارتفاع إجمالي قدره 977 قدمًا مربعًا