زيارة الأمم المتحدة

تتيح الأمم المتحدة لزوارها خدمة الجولات برفقة مرشدين في جميع مقار الأمم المتحدة بنيويورك وجنيف وفيينا ونيروبي. ويتيح لك مكتب الإحاطات الفرصة للتحدث ومجموعتك مع أحد الخبراء والخبيرات في الأمم المتحدة ليشرح لكم شرحا معمقا أحدث القضايا المنظورة في جدول أعمال الأمم المتحدة.

في بعض الأحيان، يجهل الجمهور أنشطة منظومة الأمم المتحدة وإنجازاتها الكثيرة الأخرى مما يؤثر لا على نظرة الرأي العام للأمم المتحدة فحسب، بل وعلى توجهات السياسات العامة التي يتبعها صانعو القرار في بعض الأحيان وفي بعض الحالات ينظر الجمهور إلى أنشطة منظومة الأمم المتحدة وإلى إنجازاتها الجمة بمعزل بعضها عن بعض وفي أحيان أخرى تصور المنظمة على أنها غير فعالة ولا تحقق سوى نتائج عملية ضئيلة. ولذا تحرص الأمم المتحدة على تقديم صورة شاملةعن الدور الذي تضطلع به منظومة الأمم المتحدة وعن أعمالها وإنجازتها من خلال تعزيز قدراتها الإعلامية الذي يعد تنظيم خدمات الجولات برفقة مرشدين أحدها.

الجولات برفقة مرشدين في نيويورك

تعال لزيارة الأمم المتحدة في قلب مدينة نيويورك! فالجولات برفقة مرشدين التي ننظمها تتيح فرصة مثيرة للتعرف عن مقربة بدهاليز عمل المنظمة. تبدأ جميع الجولات في مبنى الحديقة الشمالية التي يقع مدخلها على التقاطع بين شارع رقم 47 والجادة الأولى. وفي أثناء الجولة، سيتاح لك التفاعل مع واحد من المرشدين السياحين الـ24، المنتقون من 15 بلدا ويتحدثون إجمالا 21 لغة حية، ولديهم معلومات مستتمة عن عمل المنظومة ككل. وتتاح الجولات برفقة مرشدين باللغات الرسمية الست للأمم المتحدة (العربية والصينية والانكليزية والفرنسية والروسية والإسبانية).  كما تتاح برامج جولات بلغات أخرى — بناء على الطلب وبحسب توافر المرشدين — مثل الألمانية والإيطالية واليابانية والكورية والبرتغالية والسويدية. وفي أثناء زيارتك لمقار الأمما لمتحدة، ستتعرف على عمل عديد أجهزة الأمم المتحدة مثل مجلس الأمن والجمعية العامة. 

الجولات برفقة مرشدين في جنيف

كن واحد من المائة ألف زائر الذين يأتون إلى قصر الأمم المتحدة سنويا. تتوافر الجولات بأكثر من 15 لغة ومدة كل جولة ساعة واحدة.  يرجى منكم التواصل بنا في ما يخص الجولات بغير اللغتين الانكليزية والفرنسية. تتيح لكم الجولات — بحسب ما يتيحه جدول العمل اليومي والاجتماعات المعقودة — مشاهدة التالي: صالة حقوق الإنسان وتحالف الحضارات التي زخرفها الفنان المشهور ميغيل بارسيليو؛ ومدخل الجمهور بالمقر الذي يمكنك مشاهدة منحوتة مجال السماء المعروفة بأرميلاري سيفير (Armillary Sphere)أو سيلستيال سيفير بـ  (Celestial Sphere) والنصب التذكاري لغزو الفضاء؛ والجمعية العامة — وهي أكبر قاعة في قصر الأمم المتحدة— وقاعة المجلس التي جرت فيها مفاوضات تاريخية ويزينها جداريات للفنان خوسيه ماريا سيرت؛ ويمكنك مشاهدة فلم عن أنشطة المنظمة ومقاصدها؛ واستعراض الهدايا التي قدمتها بلدان عدة لمكتب الأمم المتحدة في جنيف. وفي اثناء الجولة، سيطلعك المرشدون على الأنشطة الجارية للأمم المتحدة، كما سيستعرضون معك تاريخ قصر الأمم المتحدة الذي كان سابقا مقرا لعصبة الأمم.

الجولات برفقة مرشدين في فيينا

تعال لزيارة مكتب الأمم المتحدة في فيينا.  مركز فيينا الدولي  — جنبا إلى جنب مع مكتب الأمم المتحدة في نيويورك وجنيف ونيروبي — هو أحد مقار الأمم المتحدة الأربعة. ويمكن للزوار التجول في المركز والتعرف على عمل الأمم المتحدة فيه. مرشدون سياحيون من جنسيات عدة يقودون الجولات في أرجاء المبنى ويقدمون معلومات مستتمة عن الأمم المتحدة والمنظمات التي مقرها فيينا وتعمل في مجال مكافحة المخدرات والجريمة، والاستخدام السلمي للطاقة النووية وتكلنوجيا الفضاء، والتنمية الصناعية والعناية باللاجئين. تمتد الجولة الواحدة لساعة واحدة، يمر أثناءها على المعارض وقاعات الاجتماعات والقاعات العامة في المركز وبما يعطيك صورة حقيقة عن عالم الأمم المتحدة الفتان. تتوافر الجولات بالانكليزية والألمانية مرتين يوميا، وترتب جولات المجموعات السياحية الكبرى بلغات عشر أخرى عندما يقدم إخطار مسبق إلى الإدارة القائمة على هذه الجولات، كما نرحب كذلك بمجموعات تلاميذ المدارس.

الجولات برفقة مرشدين في نيروبي

تقدم خدمة الزوار في مكتب الأمم المتحدة بنيروبي جولات برفقة مرشدين ابتداء من الاثنين إلى الخميس أسبوعيا، بين الساعة التاسعة صباحا والثانية ظهرا. أما جولات يوم الجمعة فتستمر من التاسعة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا. ويستمر الجدول الزمني لهذه الجولات على هذا المنوال طوال العام باستثناء الأجازات الرسمية للأمم المتحدة. يشتمل مبنى مكتب الأمم المتحدة في نيروبي — المصمم لمراعاة البيئة — على مئات الأشجار والنباتات الأصلية فضلا عن تنوع مذهل للحياة البرية. ويحاط المجمع ذو المنطقة الخصبة والمناظر الطبيعية الخضراء بغابات تمتد لـ 140 هكتارا.