الحملات

الحملات2018-09-07T14:25:47+00:00

ترتبط أهداف التنمية المستدامة مع بعضها البعض ترابطا وثيقاً، ومن أجل تحقيق خطة عام 2030، علينا أن نضمن استيفاء جميع هذه الأهداف. وتقوم الأمم المتحدة بشن حملات مستمرة تسلط الضوء على العمل الذي يتعلق على وجه التحديد ببعض هذه الأهداف.

المناخ

يدعو الهدف 13 إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة تغير المناخ وآثاره. وللتصدي لتغير المناخ، اعتمدت البلدان اتفاقية باريس للحد من ارتفاع درجة الحرارة العالمية إلى أقل من درجتين مئويتين. وتهدف قمة المناخ لعام 2019 التي يعقدها الأمين العام إلى زيادة وتعجيل العمل المناخي لتحقيق أهداف اتفاقية باريس.

المساواة بين الجنسين

يعد العنف ضد النساء والفتيات في عالمنا اليوم من أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشاراً واستمراراً وتدميراً. ولا يزال عدم المساواة بين الجنسين مستمرا في جميع أنحاء العالم. وسيتطلب تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات بذل جهود أكثر صرامة، بما في ذلك في مجال الأطر القانونية لمكافحة جذور التمييز القائم على أساس نوع الجنس والذي غالبا ما ينشأ عن المواقف الأبوية والأعراف الاجتماعية ذات الصلة. اقرأ المزيد حول 5 الهدف

المياه

تعتبر المياه ضرورية للتنمية المستدامة والقضاء على الفقر والجوع، وهي ضرورية للتنمية البشرية والصحة والرفاهية. وقد حظيت التحديات المرتبطة بالمياه، بما في ذلك محدودية الوصول إلى المياه المأمونة والمرافق الصحية وزيادة الضغط على الموارد المائية والنظم الإيكولوجية والكوارث والمخاطر المتزايدة للجفاف والفيضانات باهتمام متزايد في مجال التنمية العالمية. اقرأ المزيد حول 6 الهدف

الشباب

بفضل المهارات والفرص الضرورية اللازمة للوصول إلى إمكانياتهم، يمكن أن يكون الشباب قوة دافعة لدعم التنمية والمساهمة في تحقيق السلام والأمن. وتحتاج المنظمات التي يقودها الشباب إلى التشجيع والتمكين للمشاركة في ترجمة جدول أعمال 2030 إلى سياسات محلية ووطنية وإقليمية. إنهم يلعبون دورا هاما في تنفيذ ورصد واستعراض جدول الأعمال وكذلك في مساءلة الحكومات. وبفضل الالتزام السياسي والموارد الكافية، فإن لدى الشباب القدرة على تحويل العالم بطريقة أكثر فعالية إلى مكان أفضل للجميع.