كان اعتماد جدول أعمال التنمية المستدامة لعام 2030 — بما في ذلك المجموعة الجوهرية من أهدافه السبعة عشر للتنمية المستدامة — هو بمثابة مخطط الأمم المتحدة لتحقيق عالم أكثر سعادة وصحة بحلول عام 2030. ويبقى السؤال هو: كيف يمكننا جميعا أن نبرز هذه الأهداف في حياتنا الخاصة؟

تتيح مبادر‘‘كونوا التغيير’’ الفرصة لنا جميعا للمضي قدما في ربط أقوالنا بأفعالنا حالما يتعلق الأمر بأهداف التنمية المستدامة. وتشجعنا هذه المبادرة وترشدنا إلى اعتماد أنماط عيش مستدامة في العمل وفي المنزل من خلال تغيير أنماط استهلاكنا، بطرق من مثل ركوب الدراجات وشراء الأطعمة المنتجة محليا. ونرحب بالجميع في مشاركتنا، فكل خطوة صغيرة تساعد، سواء كانت بتثقيف الأسرة أو الأصدقاء أو المجتمع في ما يتصل بالأعمال البسيطة التي يمكنهم القيام بها في إطار أنشطتهم اليومية.

ومن الطرق السهلة في بدء التغيير هو مطالعة دليل الشخص الكسول لإنقاذ العالم، لتعلم كيف نعيش أيامنا عيشة مستدامة! وهناك مورد آخر كبير  يتصمن 170 إجراء عملي لتحويل العالم.

من السهل اتخاذ إجراء – وسنجعل من السهل عليك إحداث تأثير أكبر! أعدت الأمم المتحدة مجموعة أدوات لعملك ومدارسك وجامعاتك لاستخدامها لتنظيم مبادرتك الخاصة – سواء كانت مبادرة إعادة تدوير داخلية أو استخدام الدراجة الهوائية إلى يوم عمل، أو شيء يؤثر على مجتمعك مثل تعليم الأطفال أهمية اتخاذ إجراءات عملية بشأن المناخ.

تابعونا على فيسبوك أو تويتير من خلال الوسم: @GlobalGoalsUN لمعرفة متى تتاح تلك المواد.

فلنكن معا التغيير الذي ننشده!

ألق نظرة على أسبوع “كونوا التغيير” الأول لموظفي الأمم المتحدة الذي عقد في حزيران/يونيو 2017.

اقرأ المزيد حول أسبوع “كونوا التغيير” الثاني الذي عقد في حزيران/يونيو 2018.

دليل الشخص الكسول لإنقاذ العالم
المستويات الأربعة