الصندوق الاستئماني

إن المرجع، المتاح بجميع اللغات الرسمية الست للأمم المتحدة، يمكّن الدول الأعضاء، ومنها تلك التي تٌنتخب لعضوية مجلس الأمن، من متابعة ممارسات مجلس الأمن المتطورة ومن أن تفهم على نحو أفضل الإطار الإجرائي الذي يسير ضمنه مجلس الأمن. وقد أنشأت الجمعية العامة ، في كانون الأول/ديسمبر 2000، اعترافاً منها بأهمية المرجع، الصندوق الاستئماني لاستكمال مرجع ممارسات مجلس الأمن – القرار 54/106 .

يلزم تقديم مساهمات مالية إضافية إلى الصندوق الاستئماني لاستكمال مرجع ممارسات مجلس الأمن ودعم الفرع بتوفير خبراء معاونين لكي يتسنى لفرع البحوث المتعلقة بممارسات مجلس الأمن والميثاق الحفاظ على مستوى كاف من الموظفين ومواصلة الإسراع في تغطيته لممارسات مجلس الأمن في الوقت الحاضر بإنهاء الملحقات للمرجع في الوقت المناسب مستقبلاً. وستسمح المساهمات أيضا للفرع بتحسين الحصول على المعلومات عن ممارسات المجلس الماضية والراهنة، لاسيما بإعادة تصميم الموقع الشبكي للمرجع.

كما أن التبرعات والمساندة المتلقّاة حتى الآن من أزيد من 20 دولة عضوا مكّنت فرع البحوث المتعلقة بممارسات مجلس الأمن والميثاق من إحراز تقدم كبير نحو استكمال المرجع فشكرا لكم!

لمزيد من المعلومات عن كيفية الإسهام في الصندوق الاستئماني، يرجى الاتصال بنا.

المساهمات في الصندوق الاستئماني

إن ممارسات مجلس الأمن وفرع بحوث الميثاق يتقدمو بالشكر إلى البلدان التالية لقديم المساهمات المالية للصندوق الاستئماني لأغراض تحديث مرجع ممارسات مجلس الأمن.

ألبانيا

لوكسمبورغ

أنغولا    

المكسيك

روسيا البيضاء

نيوزيلندا

بنين

نيجيريا

الصين

باكستان

الكونغو

البرتغال

كرواتيا

قطر

فنلندا

جمهورية كوريا

فرنسا

الاتحاد الروسي

ألمانيا

سنغافورا

اليونان

سويسرا

أيرلندا

تركيا

اليابان

أوكرانيا

ليبيا *

المملكة المتحدة

الخبراء المعاونون

يود الفرع أن يعبر عن شكره للخبراء المعاونين من البلدان التالية الذين رعوه متعاملين معه لتزويده بالدعم القيم في استكمال المرجع : 
 

بلجيكا

إيطاليا
الصين النرويج
المانيا

جمهورية كوريا

 

سويسرا

 

*في 16 أيلول/سبتمبر 2011، طلب المجلس الوطني الانتقالي، عن طريق دائرة المراسم والاتصال، أن يكون اسم الدولة "ليبيا"، والذي لم يكن قيد الاستعمال في الأمم المتحدة في وقت سابق، ويحل محل كل من أشكال اسم الدولة المستخدمة في وقت سابق الرسمية منها وقصيرة (على التوالي، الشعبية الاشتراكية العربية الليبية والجماهيرية العربية الليبية الجماهيرية )

Trust Fund

Available in all six official languages of the United Nations, the Repertoire enables Member States, including those elected to serve on the Security Council, to follow the evolving practice of the Council and to better understand the procedural and constitutional framework within which the Security Council operates. Recognizing the importance of the Repertoire, in December 2000 the General Assembly established the Trust Fund for Updating the Repertoire of the Practice of the Security Council - A/RES/54/106.

Financial contributions to the Trust Fund for Updating the Repertoire of the Practice of the Security Council and support to the Branch through the provision of Associate Experts are necessary for the Security Council Practices and Charter Research Branch to maintain an adequate level of personnel and continue to expedite its coverage of the contemporary practice of the Council through the timely completion of future Supplements to the Repertoire.

The voluntary contributions and support received to date from more than 20 Member States have enabled the Security Council Practices and Charter Research Branch to make substantial progress towards updating the Repertoire. Thank you!

For more information on how to make contributions to the Trust Fund, please contact us.

Contributions

The Security Council Practices and Charter Research Branch would like to thank the following countries for providing financial contributions to the Trust Fund for Updating the Repertoire of the Practice of the Security Council.

Albania Luxembourg
Angola Mexico
Argentina  New Zealand
Belarus Nigeria
Benin Pakistan
China Poland
Congo Portugal
Croatia Qatar
Finland Republic of Korea
France Russian Federation
Germany Singapore
Greece Switzerland
Ireland Turkey
Japan Ukraine
Libya* United Kingdom

Associate Experts

The Branch would also like to acknowledge the following sponsors of Associate Experts who have worked with the Branch to provide valuable support in the updating of the Repertoire:  

Belgium   Italy
China   Norway
Germany    Republic of Korea
 

  Switzerland

* On 16 September 2011, the National Transitional Council requested, via the Protocol and Liaison Service, that the form "Libya", previously not in use at the United Nations, replace both the earlier official and short forms (respectively, the Socialist People's Libyan Arab Jamahiriya and Libyan Arab Jamahiriya (the)).