BAKHT GUL

TAi.161
BAKHT GUL
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2012/06/27
سبب الإدراج في القائمة: 

أدرج اسم بخت كّل في القائمة في 27 حزيران/يونيه 2012 عملا بالفقرة 3 من القرار 1988 (2011) بسبب ”المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة“ أو ”التخطيط لهذه الأعمال أو الأنشطة أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها، أو المشاركة في ذلك معهم أو باسمهم أو بالنيابة عنهم أو دعما لهم“ و ”توريد الأسلحة وما يتصل بها من معدات إليهم أو بيعها لهم أو نقلها إليهم“ و”تقديم أي شكل آخر من أشكال الدعم لتلك الأعمال أو الأنشطة“، التي يقوم بها المدرجون في القائمة وغيرهم من الجماعات والمؤسسات والكيانات والأفراد المرتبطين بحركة الطالبان الذين يشكلون خطرا على السلام والاستقرار والأمن في أفغانستان.

معلومات إضافية: 

ظلّ بخت كّل مسؤولا رئيسيا عن الاتصالات في شبكة حقاني (TAe.012) منذ عام 2009 على الأقل، عندما ألقي القبض على سلفه في أفغانستان. وفي عام 2011، واصل كّل العمل مباشرة لدى بدر الدين حقاني (توفى)، وهو زعيم بارز في شبكة حقاني، وعمل وسيطا لمن يرغبون في الاتصال به. وتشمل مسؤوليات كّل نقل التقارير من القادة في أفغانستان إلى كبار مسؤولي شبكة حقاني، وإلى مسؤولي الإعلام في طالبان، ومنافذ وسائل الإعلام المشروعة في أفغانستان.

كما يعمل كّل مع مسؤولي شبكة حقاني، بمن فيهم بدر الدين حقاني، لتنسيق حركة مقاتلي شبكة حقاني والمقاتلين الأجانب والأسلحة في منطقة الحدود بين أفغانستان وباكستان وشرق أفغانستان. ومنذ عام 2010، نقل كّل أوامر عملياتية من بدر الدين حقاني إلى المقاتلين في أفغانستان. وفي أواخر عام 2009، وزع كّل أموالا على قادة فرعيين لشبكة حقاني بالسفر بين ميرام شاه وأفغانستان.