HAJI BASIR AND ZARJMIL COMPANY HAWALA

TAe.014
HAJI BASIR AND ZARJMIL COMPANY HAWALA
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2015/03/27
سبب الإدراج في القائمة: 

أُدرجت شركة حاجی بصير او ضرجميل کمپنی حواله في القائمة في 27 آذار/مارس 2015، عملاً بالفقرة 2 من القرار 2160 (2014) بسبب "المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة المدرجين على القائمة وغيرهم من الأفراد والجماعات والمؤسسات والكيانات الذين يشتركون مع حركة طالبان في تهديد السلام والاستقرار والأمن في أفغانستان، أو التخطيط لتلك الأعمال أو الأنشطة أو تسهيل القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها بالمشاركة معهم أو باسمهم أو بالنيابة عنهم أو دعما لهم" أو "تقديم أي شكل آخر من الدعم لأعمالهم أو أنشطتهم".

معلومات إضافية: 

شركة حاجی بصير او ضرجميل کمپنی حواله (Basir Zarjmil Hawala) في شامان، ولاية بلوشستان بباكستان مملوكة لعبد البصير نورزی (TAi.173). وتقوم بإيصال الأموال إلى أعضاء حركة طالبان في المنطقة. ويفضل كبار قادة حركة طالبان في المنطقة تحويل الأموال إلى قادة الحركة عن طريق شركة حاجی بصير او ضرجميل کمپنی حواله وشركة Haji Khairullah Haji Sattar Money Exchange (TAe.010).

وفي عام 2013، وزعت شركة حاجی بصير او ضرجميل کمپنی حواله آلاف الدولارات على قادة حركة طالبان في المنطقة، مما يسر تمويل عمليات الطالبان. وفي عام 2012، أتمت الشركة معاملات متعلقة بالأسلحة وغيرها من النفقات التشغيلية لصالح حركة طالبان بلغت قيمتها آلاف الدولارات.