NTABO NTABERI SHEKA

CDi.029
NTABO NTABERI SHEKA
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2014/10/29
سبب الإدراج في القائمة: 

أُدرج اسم Ntabo Ntaberi Sheka في القائمة في 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2011، وفقا للمعايير المحددة في الفقرة 4 من القرار 1857 (2008).

 

معلومات إضافية: 

Ntabo Ntaberi Sheka، القائد العام للجناج السياسي لمايي مايي شيكا، وهو الزعيم السياسي لجماعة مسلحة كونغولية تعرقل نزع سلاح المقاتلين أو تسريحهم أو إعادة إدماجهم. ومايي مايي شيكا جماعة ميليشيا تتخذ من الكونغو قاعدة لها وتباشر عملياتها من قواعد في إقليم واليكيل، شرقي جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وقد شنت جماعة مايي مايي شيكا هجمات على المناجم في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، بما في ذلك الاستيلاء على مناجم بيسيي وابتزاز السكان المحليين. كما ارتكب Ntabo Ntaberi شيكا انتهاكات خطيرة للقانون الدولي انطوت على استهداف الأطفال. وخطّط Ntabo Ntaberi شيكا لسلسلة هجمات، وأمر بشنها، في إقليم واليكيل في الفترة من 30 تموز/يوليه إلى 2 آب/أغسطس 2010، وذلك لمعاقبة جموع السكان المحليين المتهمين بالتعاون مع القوات الحكومية الكونغولية. وفي هذه الهجمات، جرى اغتصاب أطفال، واختطافهم، وتسخيرهم للعمل، وإخضاعهم لمعاملة قاسية أو لاإنسانية أو مهينة. كما تقوم جماعة ميليشيا مايي مايي شيكا بتجنيد الأطفال قسراً وتحتجز الأطفال لديها في أعقاب حملات التجنيد .