OMAR SABAWI IBRAHIM HASAN AL-TIKRITI

IQi.082
OMAR SABAWI IBRAHIM HASAN AL-TIKRITI
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2014/10/29
سبب الإدراج في القائمة: 

أدرج اسم عمر سبعاوي إبراهيم حسن التكريتي في القائمة في 27 تموز/يوليه 2005 فيما يتصل بالتدابير الواردة في الفقرة 23(ب) من القرار 1483 (2003).

معلومات إضافية: 

أدرج عمر سبعاوي إبراهيم حسن التكريتي بوصفه:

''(أ)    على علاقات مع بعض كبار أعضاء النظام العراقي السابق.

تشير المعلومات المتاحة إلى أن عمر سبعاوي إبراهيم حسن التكريتي وفر الدعم لعناصر النظام السابق والجماعات التي تقوم بتنفيذ هجمات ضد القوات العراقية وقوات التحالف، وضد المدنيين العراقيين كذلك، في أعقاب عماية حرية العراق.

(ب)    يدعم بعض كبار أعضاء النظام العراقي السابق.

تشير المعلومات المتاحة إلى أن عمر سبعاوي ابراهيم حسن التكريتي وفر الدعم لأعضاء حزب البعث العراقي السابقين بعد عملية حرية العراق.

(ج)    له نشاطات معادية للحكومة العراقية الجديدة وقوات التحالف والمدنيين العراقيين.

تشير المعلومات المتاحة إلى أن عمر سبعاوي إبراهيم حسن التكريتي تولى إدارة عدد من الأنشطة المعادية لقوات التحالف في العراق، وكانت له اتصالات مع عدة جماعات متمردة على نطاق شمال ووسط العراق. وتشير المعلومات كذلك إلى أن عمر سبعاوي ابراهيم حسن التكريتي قدم دعما ماليا لأنشطة معادية للعراق وتولى توجيه بعض عملياتها التي شملت تنفيذ عدة هجمات في مدينة الموصل العراقية.

  (د)     من الأقارب اللصيقين لبعض كبار مسؤولي النظام العراقي السابق.

نطبق على عمر سبعاوي إبراهيم حسن التكريتي أحكام قرار مجلس الأمن 1483 (2003) بحكم أنه من ''الأقارب اللصيقين'' لبعض مسؤولي النظام العراقي السابق البارزين. وكان والده، سبعاوي إبراهيم حسن التكريتي، مستشارا سابقا لصدام حسين''.