TECHNOLOGY AND DEVELOPMENT GROUP LIMITED

IQe.207
TECHNOLOGY AND DEVELOPMENT GROUP LIMITED
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2014/10/29
سبب الإدراج في القائمة: 

أدرجت شركة Technology And Development Group Limited في القائمة في 26 نيسان/أبريل 2004، فيما يتصل بالتدابير الواردة في الفقرة 23 (ب) من القرار 1483 (2003)، باعتبارها ''أموال أو أصول مالية أخرى أو موارد اقتصادية أُخرجت من العراق أو حصل عليها صدام حسين أو مسؤولون كبار غيره في النظام العراقي السابق وأفراد أسرهم الأقربـون، بما في ذلك الكيانات التي يمتلكها أو يسيطر عليها، بصورة مباشرة أو غير مباشرة، هؤلاء الأشخاص أو أشخاص يتصرفون بالنيابة عنهم أو بتوجيه منهم''

معلومات إضافية: 

"سجلت شركة Technology And Development Group Limited في عام 1987 في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وآيرلندا الشمالية، وهي مملوكة لشركة Al-ARABI TRADING COMPANY، المسجلة في العراق. وتوضح أحدث البيانات المدرجة في سجل العائدات السنوية لدى دار الشركات (Companies House)في المملكة المتحدة فيما يتصل بشركة Technology And Development Group Limited أن Al-ARABI TRADING COMPANY كانت تملك نسبة 99 في المائة من أسهمها في نيسان/أبريل 2002. وقد أدرجت شركة Al-ARABI TRADING COMPANY [انظر القيد رقم 203 (IQe.203) أعلاه]، في 26 نيسان/أبريل 2004، من قبل لجنة مجلس الأمن المنشأة عملا بالقرار 1518 (2003) بوصفها من الكيانات المحددة وفقا للفقرة 23 (ب) من القرار 1483 (2003).

واتضح أن شركة ENGINEERING LIMITED T. M. G. [الكيان المدرج أدناه تحت القيد رقم 208 (IQe.208)] مسجلة في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وآيرلندا الشمالية ومملوكة بالكامل تقريبا لشركة Technology And Development Group Limited ، مما يشير إلى أنها تابعة بالفعل إلى شركة Al-ARABI TRADING COMPANY، التي امتلكت بدورها، من خلال هذه الشركة، حصة ضخمة في أسهم مجموعة شركات Matrix Churchill، التي يعرف أنها أدت دورا رئيسيا في تنفيذ جهود مشتريات التصنيع العسكري للعراق في ثمانينات العقد الماضي. واتضح أيضا أن شركتا Echosabre Ltd. و Admincheck Ltd، اللتان تملكان حصصا في أسهم T. M. G، من الشركات المكونة لمجموعة Matrix Churchill ''.