ZAFAR IQBAL

QDi.308
ZAFAR IQBAL
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2012/03/14
سبب الإدراج في القائمة: 

أُدرج Zafar Iqbal في القائمة يوم  14 آذار/مارس 2012، عملا بالفقــــرة 4 من القرار 1989 (2011) كشخص مرتبط بتنظيم القاعدة بسبب "المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة تقوم بها جماعة (QDe.118) Lashkar-e-Tayyiba التخطيط لهذه الأعمال أو الأنشطة أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها، أو المشاركة في ذلك معها أو باسمها أو بالنيابة عنها أو دعما لها، و "التجنيد لحسابها ".

معلومات إضافية: 

Zafar Iqbal هو قائد أقدم لجماعة Lashkar-e-Tayyiba (LeT) (QDe.118) ومشارك في تأسيسها، وقد أسسها في أواخر الثمانينات بالاشتراك مع الأمير الحالي Hafiz Muhammad Saeed (QDi.263) لجماعة LeT (حافظ محمد سعيد) ومع ممول جماعة LeT والعضو الأقدم فيها (QDi.266) Mahmoud Mohammad Bahaziq.

وخدم Zafar Iqbal في عدة مناصب قيادية عالية في Lashkar-e-Tayyiba/Jamaat-ud-Dawa (LeT/JuD)، واعتبر في وقت من الأوقات معاون قائد جماعة LeT/JuD. وفي أواخر عام 2010، كان Iqbal مسؤولا عن القسم المالي لجماعة LeT/JuD. وفي أوائل عام 2010، كان Iqbal أيضا مدير قسم التعليم في جماعة LeT/JuD. وهو المنصب الذي شغله منذ عام 2003 على الأقل. وشارك Iqbal بصفته رئيس قسم التعليم في جماعة LeT/JuD في أنشطة التجنيد لصالح الجماعة وفي إعداد المقررات الدراسية للمدارس التي تديرها جماعة LeT/JuD في باكستان. وفي عام 2010، كان Iqbal كذلك رئيس الجناح الطبي لجماعة LeT/JuD، وأمين صندوق استئماني جامعي أنشأته جماعة LeT/JuD من أجل الاضطلاع بأنشطة غير محددة لصالح الجماعة.

واشترك Zafar Iqbal في أنشطة جمع الأموال لجماعة LeT/JuD. وفي عام 2008، تم تحديد Iqbal بوصفه المسؤول الأول عن جمع الأموال في جماعة LeT/JuD، وكان قد جمع أموالا لبعض جهود جماعة LeT/JuD في مجال البناء. وفي عام 2010، اشترك Iqbal شخصيا في بناء مرفق لجماعة LeT/JuD. وخلال الفترة 1989-1990، سافر Iqbal إلى جدة، المملكة العربية السعودية، برفقة أمير جماعة LeT حافظ محمود سعيد طلبا للدعم المالي من زعيم تنظيم القاعدة (QDe.004) السابق أسامة بن لادن (المتوفى).