TAUFIK RIFKI

QDi.219
TAUFIK RIFKI
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2011/04/08
سبب الإدراج في القائمة: 

أُدرج اسم Taufik Rifki (توفيق رفقي) في القائمة الموحدة في 21 نيسان/أبريل 2006 عملا بأحكام الفقرتين 1 و 2 من القرار 1617 (2005) كشخص مرتبط بتنظيم القاعدة أو أسامة بن لادن أو بحركة الطالبان، بسبب ”المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة تقوم بها [الجماعة الإسلامية (QDe.092)] أو التخطيط لهذه الأعمال أو الأنشطة أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها، أو المشاركة في ذلك معها أو باسمها أو بالنيابة عنها أو دعماً لها“ أو ”توريد الأسلحة وما يتصل بها من معدات إليها أو بيعها لها أو نقلها إليها“ أو ”تقديم أي أشكال أخرى من الدعم للأعمال أو الأنشطة التي تقوم بها“.

معلومات إضافية: 

كان توفيق رفقي، الموظف المالي للجماعة الإسلامية (QDe.092) في الفلبين، يعمل بمثابة قناة رئيسية لتمويل العمليات الإرهابية وأنشطة التدريب في جنوب الفلبين. كما عمل رفقي بصفته موظف الشؤون اللوجستية في الجماعة وحلقة الوصل بجماعات متشددة أخرى في الفلبين. وفي عام 1998، دُرب رفقي على استخدام المتفجرات والأسلحة وقراءة الخرائط في معسكر لتدريب الإرهابيين في الفلبين وأصبح في وقت لاحق مدرِّسا هناك. كان يشتبه في تورطه في هجمات مختلفة في جميع أنحاء جنوب الفلبين، بما فيها سلسلة من عمليات التفجير الفتاكة التي وقعت في مينداناو بالفلبين في عام 2003.

وأصبح نائب فتح الرحمن الغوزي (متوفى) وزعيم الجماعة الإسلامية في جنوب الفلبين.

وفي تشرين الأول/أكتوبر 2003، أُلقي القبض على رفقي في مخبأ تملكه الجماعة الإسلامية في مدينة كوتاباتو بالفلبين، ورد أنه كان يحتوي على كتيبات عن أساليب الحرب البيولوجية والكيميائية.