SALIM Y SALAMUDDIN JULKIPLI

QDi.114
SALIM Y SALAMUDDIN JULKIPLI
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2011/03/28
سبب الإدراج في القائمة: 

أُدرج اسم Salim Y Salamuddin Julkipli في القائمة الموحدة في 9 أيلول/سبتمبر 2003 عملا بأحكام الفقرتين 1 و 2 من القرار 1390 (2002) كشخص مرتبط بتنظيم القاعدة أو أسامة بن لادن أو بحركة الطالبان، بسبب ”المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة تقوم بها [الجماعة الإسلامية (QDe.092) وجماعة أبو سياف (QDe.001)] أو التخطيط لهذه الأعمال أو الأنشطة أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها، أو المشاركة في ذلك معهما أو باسمهما أو بالنيابة عنهما أو دعماً لهما“ أو ”توريد الأسلحة وما يتصل بها من معدات إليهما أو بيعها لهما أو نقلها إليهما“ أو ”تقديم أي أشكال أخرى من الدعم للأعمال أو الأنشطة التي تقومان بها“.

معلومات إضافية: 

قاد Salim Y Salamuddin Julkipli مجموعة مختلطة تضم أفراداً من الجماعة الإسلامية (QDe.092) وجبهة مورو الإسلامية للتحرير في أواخر عام 2002، جنباً إلى جنب مع زعيم الجبهة سليمان إسماعيل. واشتُبه في أنهما كانا يخططان لشن هجمات على شركات من الولايات المتحدة ومنشآت حكومية ومراكز للتسوق في منطقة جنوب وسط ميندَناو في الفلبين.

وفي آذار 2003، اعتُقل Julkipli في زامبوانغا بالفلبين، لدوره في هجوم استهدف قوات عسكرية للولايات المتحدة وقوات عسكرية فلبينية في عام 2002.