REDOUANE EL HABHAB

QDi.262
REDOUANE EL HABHAB
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2009/03/09
سبب الإدراج في القائمة: 

أدرج المدعو Redouane eL HABHAB في القائمة في 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2008 عملا بالفقرتين 1 و 2 من القرار 1822 (2008) لارتباطه بتنظيم القاعدة  (QDe.115) في العراق، وذلك نظرا ”لمشاركته في تمويل أعمال أو أنشطة لهذا الكيان، أو معه أو باسمه أو بالنيابة عنه أو دعما له؛ أو في التخطيط لها أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها، وقيامه ”بالتجنيد لحساب“ هذا الكيان.

معلومات إضافية: 

في 24 تشرين الثاني/يناير 2008، حكمت المحكمة الإقليمية العليا في شليزويغ - هولشتاين بألمانيا على Redouane eL HABHAB بالسجن خمس سنوات وتسعة أشهر لقيامه بتأسيس منظمة إرهابية دولية تحت مظلة (QDe.004) تنظيم القاعدة وكذلك لتقديمه الدعم لمنظمة إرهابية دولية أخرى هي (QDe.115) JAMA'AT AL-TAWHID WA'AL-JIHAD. فقد ثبت للمحكمة أن EL HABHAB قدم الدعم للمنظمة الإرهابية الدولية المسماة JAMA'AT AL-TAWHID WA'AL-JIHAD التي أسّسها: Ahmed Fadil Nazal Al-Khalayleh الملقّب بـ (المتوفى) Abu Musab Al-Zarqawi، عن طريق تحويلات نقدية، بما في ذلك دفع مبلغ لا يقل عن 000 2 يورو، فضلا عن تجنيد نشطاء ميّالين للعنف بواسطة شبكة الإنترنت وتهريبهم من شمال أفريقيا إلى العراق في عامي 2005 و 2006.

وعلاوة على ذلك، توفرت أدلة تثبت أن EL HABHAB أسس، مع أشخاص يشاطرونه نفس نمط التفكير جندهم من خلال التواصل معهم على شبكة الإنترنت، بتأسيس جمعية إرهابية مستقلة جديدة تسمى ”The Battalion of Bilal al Habashi“، تحت مظلة تنظيم Al-Qaida . وكان هدف تلك الجمعية شن هجمات إرهابية في السودان استجابة للنداء الذي وجّهه أسامة بن لادن (المتوفى) في 23 نيسان/أبريل 2006 لمؤيديه للتوجه إلى السودان وإقامة ”جبهة ضد الصليبيين“.

كما خطط في أواخر عام 2005 للمشاركة في دورة تدريبية عن المتفجرات في معسكر تدريب في الجزائر تابع للجماعة المسماة “Le Groupe Salafiste pour la Prédication et le Combat” التي أصبحت حاليا تحمل اسم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي (QDe.014).

وأُلقي عليه القبض في 6 تموز/يوليه 2006 في ألمانيا. وحُكم عليه في 24 كانون الثاني/يناير 2008 بالسجن لمدة خمس سنوات وتسعة أشهر.