RAMZI MOHAMED ABDULLAH BINALSHIBH

QDi.081
RAMZI MOHAMED ABDULLAH BINALSHIBH
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2009/09/16
سبب الإدراج في القائمة: 

أدرج رمزي محمد عبد الله بن الشيبة في 30 أيلول/سبتمبر 2002 عملا بالفقرتين 1 و 2 من القرار 1390 (2002) باعتبارهما مرتبطين بتنظيم القاعدة أو أسامة بن لادن أو الطالبان "للمشاركة في التمويل أو التخطيط أو التسهيل أو الإعداد أو ارتكاب أفعال أو أنشطة بالاشتراك مع ، تحت اسم أو باسم أو لدعم "تنظيم القاعدة (QDe.004).

معلومات إضافية: 

كان رمزي محمد عبد الله بن الشيبة عضوًا في مجموعة تشكلت في هامبورغ بألمانيا، في الفترة ما بين صيف 1999 و 11 أيلول/سبتمبر 2001 والتي كانت تهدف إلى ارتكاب أعمال إرهابية ضد الدول الغربية، وخاصة ضد الولايات المتحدة الأمريكية. وكان من بين أعضاء المجموعة محمد الأمير عوض السيد عطا، ومروان يوسف محمد راشد الشحي، وزياد سمير جراح، اللذين قتلا في هجمات إرهابية في 11 أيلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة الأمريكية، وسعيد بهجي (QDi.080)، منير المتصدق (QDi.082) وزكريا الصبار (QDi.083). وقدم رمزي بن الشيبة مساعدة لتنظيم القاعدة (QDe.004) للهجمات الإرهابية في 11 أيلول / سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة الأمريكية.

استأجر بن الشيبة ، مع عطا وسعيد باهاجي ، شقة كانت بمثابة القاعدة التشغيلية الأولية للمجموعة. حضر المتصدق والصبر والجراح الاجتماعات التي عقدت في تلك الشقةوعاش الشحي هناك لبعض الوقت.

بحلول تشرين الثاني/نوفمبر 1999 ، ظهرت مجموعة منظمة تحت قيادة عطا تضم ​​أيضا الأشخاص المشار إليهم أعلاه ؛ كان أعضاء هذه المجموعة على استعداد لشن هجمات خاصة ضد "الأمريكيين واليهود". قرر أعضاء المجموعة اتخاذ خطوات أولية نحو تخطيط وتنفيذ الهجمات. وعقب حضور معسكرات القاعدة في أفغانستان ، حيث طلبوا التدريب العسكري ، اعتزموا ارتكاب هجمات كبيرة تنطوي على استخدام المتفجرات.

وتماشيا مع خططهم وبين منتصف تشرين الثاني/نوفمبر 1999 وبداية كانون الأول/ديسمبر 1999 ، سافر عطا والشحي وبن الشيبة والجراح عبر باكستان إلى معسكر لتنظيم القاعدة في أفغانستان. وقد تم بالفعل داخل تنظيم القاعدة تنفيذ هجمات في الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام الطائرات كأسلحة. وفي غضون فترة زمنية قصيرة ، تم تجنيد عطا والشحي والجراح وبن الشيبة من قبل أسامة بن لادن (المتوفى) وغيره من قادة تنظيم القاعدة للمشاركة كطيارين في هذه الهجمات. وعادوا إلى ألمانيا في بداية عام 2000 وبدأوا في الاستعداد للقيام بالهجمات في 11 أيلول/سبتمبر 2001.

عاد رمزي بن الشيبة إلى ألمانيا في آذار/ مارس 2000. ووفقاً لخطط الاعتداءات، التي تم فيها تعيين عطا والشحي وجراح في أفغانستان، كان رمزي بن الشيبة يهدف إلى تلقي تدريب الطيار مع الجراح في فينيسيا بولاية فلوريدا. الولايات المتحدة. لكنه لم يفعل ذلك بسبب رفض طلب الحصول على التأشيرة من قبل سلطات الولايات المتحدة.

بعد فشل جهوده للدخول إلى الولايات المتحدة، تولى بن الشيبة دور المنسق خاصة فيما يتعلق بالاتصال بين مختلف الأشخاص المشاركين في الإعداد للهجمات. وعلاوة على ذلك، قدم الدعم اللوجستي لتمويل المؤامرة. في يوليو / تموز أيلول/ سبتمبر 2000 ، أرسل بن الشيبة من ألمانيا، من خلال تحويلين مصرفيين، ما يقرب من 14000 مارك ألماني إلى الشحي في الولايات المتحدة استعدادًا لهجمات.

في ديسمبر/كانون الأول 2000، التقى رمزي بن الشيبة مع زكريا موسوي في لندن، الذي بدأ، في وقت لاحق، تدريبات على الطيران في الولايات المتحدة. واعتقل زكريا موسوي في وقت لاحق واتهم في الولايات المتحدة بتورطه في التحضير للهجمات الإرهابية في 11 أيلول/سبتمبر 2001.

في بداية كانون الثاني/يناير 2001 ، أبلغ عطا رمزي بن الشيبة في برلين عن حالة الاستعدادات للهجمات في الولايات المتحدة. وفي وقت لاحق ، سافر رمزي بن الشيبة إلى أفغانستان وأبلغ قادة القاعدة هناك. وعقد اجتماع نهائي بين رمزي بن الشيبة وعطا في إسبانيا في منتصف تموز/يوليو 2001. وخلال نفس الشهر التقى رمزي بن الشيبة مع الجراح في ألمانيا.

وفي 5 أيلول/سبتمبر 2001، غادر رمزي بن الشيبة ألمانيا، ومثل بهجي والصبار، ذهب إلى أفغانستان.

أصدرت السلطات الألمانية مذكرة توقيف بحق رمزي بن الشيبة في 21 أيلول/سبتمبر 2001، متهمة إياه، من بين أمور أخرى، بالقتل والقتل الخطأ.

اعتقل رمزي بن الشيبة في كراتشي، باكستان، في 30 أيلول/سبتمبر 2002 وكان في حجز الولايات المتحدة الأمريكية حتى تموز/يوليو 2007.