NESSIM BEN ROMDHANE SAHRAOUI

QDi.222
NESSIM BEN ROMDHANE SAHRAOUI
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2009/09/14
تاريخ آخر تحديث للموجزالسردي: 
2018/01/18
2019/07/19
سبب الإدراج في القائمة: 

أُدرج اسم نسيم بن رمضان صحراوي في القائمة في 2 آب/أغسطس 2006 عملاً بالفقرتين 1 و 2 من القرار 1617 (2005) باعتباره مرتبطا بتنظيم القاعدة أو أسامة بن لادن أو حركة طالبان، وذلك بسبب ”المشاركة في تمويل الأعمال أو الأنشطة أو التخطيط لها أو تسهيل القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها، باقتران مع أعمال [جماعة أنصار الإسلام (QDe.098)ِ] أو باسمها أو بالنيابة عنها أو دعما لها“ و ”التجنيد لفائدة“ هذه الجماعة.

معلومات إضافية: 

كان نسيم بن رمضان صحراوي منتميا إلى خلية إرهابية إيطالية تنتسب إلى جماعة أنصار الإسلام (QDe.098). وقد ضمت الخلية، بالإضافة إلى نسيم صحراوي، والأزهر بن خليفة بن أحمد روين (QDi.150) وفرج فرج حسين السعدي (متوفى)  وراضي عبد السميع أبو اليزيد العياشي (QDi.142) وفيصل بوغنيمي (QDi.188) ومرعي عبد الفتاح خليل زغبي (QDi.223).

وكان هدف هذه الخلية الإرهابية هو التخطيط والإعداد للأعمال الإرهابية وتجنيد المتطوعين للالتحاق بمعسكرات التدريب في أفغانستان والعراق، وتزويد أعضائها بوثائق مزورة وتحصيل الأموال من الاتجار بالمخدرات وتزييف النقود وتوزيع المواد الدعائية من خلال المنشورات والخطب التي تحض على ارتكاب الأعمال الإرهابية، بما فيها التفجيرات الانتحارية، وتزويد خلايا أخرى بالمواد والدعم اللازمين للأنشطة الإرهابية. وقد ارتبطت هذه الخلية بجماعات مماثلة في أوروبا، وشمال أفريقيا، وآسيا، والشرق الأوسط.

وكان نسيم صحراوي عضوا ناشطا في الخلية وعلى صلة بخلايا أخرى توجد في الخارج. وكان مكلفا بتلقي الوثائق المزورة وإخفائها للسماح لأعضاء آخرين بالسفر إلى الخارج. وكان يقوم بهذا العمل بالتعاون الوثيق مع الآخرين من ضمنهم سعيد الشريف. وخطط نسيم صحراوي للالتحاق بمعسكرات تدريب الإرهابيين المرتبطة بالقاعدة والموجودة في شمال العراق.

وقد اتُهم نسيم صحراوي وحوكم في إيطاليا لتآمره لارتكاب أعمال إرهابية في إيطاليا وفي الخارج. وحكمت عليه محكمة جنايات ميلانو، إيطاليا، في 20 كانون الأول/ديسمبر 2007 بالسجن ست سنوات لانتمائه إلى جماعة إجرامية ذات أهداف إرهابية وتلقيه سلعا مسروقة. وأكدت محكمة الجنايات الاستئنافية لميلانو هذا الحكم في 20 تشرين الثاني/نوفمبر 2008.

وحُكم على نسيم صحراوي أيضاً في تونس وحُكم عليه بالسجن أربع سنوات لنشاط إرهابي. كان في السجن في تونس في 15 حزيران/يونيو 2009.