MUTHANNA HARITH AL-DARI

QDi.278
MUTHANNA HARITH AL-DARI
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2010/03/25
سبب الإدراج في القائمة: 

أُدرج Muthanna Harith al-Dari في القائمة يوم 25 آذار/مارس 2010، عملا بالفقرتين 1 و 2 من القرار 1904 (2009) كشخص مرتبط بتنظيم القاعدة أو أسامة بن لادن أو بحركة الطالبان، بسبب "المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة يقوم بها تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين (QDe.115) أو بتعاون معه أو باسمه أو بالنيابة عنه أو دعما له، أو في التخطيط لها أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها"، أو "توريد أو بيع أو نقل الأسلحة والمعدات ذات الصلة إليه"؛ أو "التجنيد لحسابه" أو "دعم الأعمال أو الأنشطة التي يقوم بها بطريقة أخرى".

معلومات إضافية: 

قدم Muthanna Harith al Dari الدعم المالي وغيره من الخدمات إلى تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين (QDe.115) أو دعما له. وفي إحدى الحالات، في تشرين الأول/أكتوبر 2008، قدم AL Dari مليون دولار لأحد أعضاء التنظيم الذي جند عراقيين في سوريا وفي محافظة الأنبار في العراق. وطلب AL Dari من عضو التنظيم أن يبلغ مجندي التنظيم الجدد بأنهم سيحصلون على نحو 000 10 دولار عند استكمال تدريبهم. وبالإضافة إلى ذلك، قام AL Dari، اعتبارا من عام 2008، بتمويل خلية التنظيم التي تستهدف الجيش العراقي والقوات المتعددة الجنسيات في العراق.

كما وفر AL Dari التوجيه التشغيلي للتنظيم لشن هجمات على أهداف مدنية في العراق. وفي منتصف آب/أغسطس 2008، حضر AL Dari اجتماعات تدريبية يجريها التنظيم، أوضح خلالها للمتدربين نوايا التنظيم المستقبلية. وأبلغ AL Dari المتدربين بضرورة إجراء تغييرات من أجل شن مزيد من الهجمات. وذكر AL Dari أيضا أنه في حالة فشل الأعضاء الذين يتلقون التدريب، فإنهم سيستعاض عنهم بسرعة بأعضاء آخرين في التنظيم. كما أخبر AL Dari المتدربين بأن التنظيم سيتيح جميع أشكال الدعم المتوافرة لديه في مختلف أنحاء العراق لتنفيذ عملياتهم. كما أبلغ AL Dari المتدربين بأنه سيسافر بصحبة فردين آخرين إلى بغداد للبدء في إعادة تزويد قادة التنظيم بالمعدات.