Mounir Ben Dhaou Ben Brahim Ben Helal

QDi.386
Mounir Ben Dhaou Ben Brahim Ben Helal
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2016/02/29
تاريخ آخر تحديث للموجزالسردي: 
2016/02/29
سبب الإدراج في القائمة: 

أُدرج منير بن دحو بن إبراهيم بن هلال في القائمةفي 29 شباط/فبراير 2016 عملا بالفقرتين 2 و 4 من القرار 2161 (2014) كشخص مرتبط بتنظيم القاعدة بسبب ”المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة يقوم بها“ تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المدرج في القائمة تحت اسم تنظيم القاعدة في العراق (QDe.115)، أو في ”التخطيط لهذه الأعمال أو الأنشطة أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها، أو المشاركة في ذلك معه أو باسمه بالنيابة عنه أو دعما له“ و ”التجنيد لحسابه“.

معلومات إضافية: 

منير بن دحو بن إبراهيم بن هلال هو مواطن تونسي يتولى تيسير سفر المقاتلين الإرهابيين الأجانب والأنشطة التي يضطلعون بها. وهو خبير في تحديد وتأمين طرق سفر المقاتلين الإرهابيين الأجانب. وعلى سبيل المثال، في أواخر عام 2012، كان بن هلال ضالعا في شبكة تيسير إرهابية تعمل انطلاقا من تونس على تجنيد المتطوعين ونقلهم إلى الجمهورية العربية السورية، وعلى مدّ تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي (QDe.014) بالأسلحة.

وكان له ضلع كبير، في الفترة من عام 2011، على أقل تقدير، إلى عام 2015، في توفير الدعم المادي لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في شمال أفريقيا، وقد عمل على مساعدة مقاتلين إرهابيين أجانب في السفر في جميع أنحاء شمال أفريقيا وإلى الجمهورية العربية السورية للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المدرج في القائمة تحت اسم تنظيم القاعدة في العراق (QDe.115).