MOHAMMED TUFAIL

QDi.056
MOHAMMED TUFAIL
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2010/09/07
سبب الإدراج في القائمة: 

أُدرِج Mohammed Tufail في القائمة في 24 كانون الأول/ديسمبر 2001 عملا بالفقرة 8 (ج) من القرار 1333 (2000) باعتباره شخصاً مرتبطاً بتنظيم القاعدة أو أسامة بن لادن أو حركة طالبان بسبب ”المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة يقوم بها أسامة بن لادن، وتنظيم القاعدة (QDe.004) وحركة طالبان، أو التخطيط لهذه الأعمال أو الأنشطة أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها أو توريد أو بيع أو نقل الأسلحة والمعدات ذات الصلة بها أو المشاركة في ذلك معها أو باسمها أو بالنيابة عنها أو دعما لها“ أو ”دعم هذه الأعمال والأنشطة على نحو آخر“.

معلومات إضافية: 

عمل Mohammed Tufail مديرا لمنظمة Ummah Tameer e-Nau (UTN) QDe.068. وكان أيضا من بين مديري هذه المنظمة Mahmood Sultan Bashir-Ud-Din (QDi.055) و Majeed Abdul Chaudhry (QDi.054).

وزوّدت منظمة (UTN) أسامة بن لادن (المتوفى) وحركة طالبان بمعلومات عن الأسلحة الكيميائية والبيولوجية والنووية. وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2001، تركت حركة طالبان كابول وهرب معها من المنطقة موظفو مكاتب منظمة UTN في كابول. وأسفر تفتيش مواقع المنظمة في كابول عن وثائق تحدد خطة لخطف ملحق من الولايات المتحدة وتَعرِض بإيجاز أساسيات الفيزياء النووية ذات الصلة بالأسلحة النووية.