MEHREZ BEN MAHMOUD BEN SASSI AL-AMDOUNI

QDi.092
MEHREZ BEN MAHMOUD BEN SASSI AL-AMDOUNI
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2010/01/25
تاريخ آخر تحديث للموجزالسردي: 
2015/02/03
2018/01/18
سبب الإدراج في القائمة: 

أُدرج محرز بن محمود بن ساسي العمدوني في القائمة يوم 25 حزيران/يونيو 2003 عملا بالفقرتين 1 و 2 من القرار 1390 (2002) كشخص مرتبط بتنظيم القاعدة أو أسامة بن لادن أو بحركة الطالبان، بسبب "المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة تقوم بها الجماعة الإسلامية المسلحة (QDe.006) أو التخطيط لهذه الأعمال والأنشطة أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها أو المشاركة في ذلك معها أو باسمها أو بالنيابة عنها أو دعما لها، أو التجنيد لحسابها أو "دعم هذه الأعمال أو الأنشطة على نحو آخر".

معلومات إضافية: 

كان محرز بن محمود بن ساسي العمدوني عضوا في منظمة تعمل في إيطاليا وترتبط مباشرة بالجماعة الإسلامية المسلحة (QDe.006)، وجماعات مشابهة تعمل في بلدان أوروبية أخرى، بقصد ارتكاب أعمال إرهابية. واعتقل العمدوني في إسبانيا في 25 أيلول/سبتمبر 1997 أثناء إجراء تحقيق مع أعضاء الجماعة الإسلامية المسلحة.

وأقام العمدوني هياكل لوجستية أساسية لدعم المنظمات الإرهابية العاملة في شمال أفريقيا وفرنسا ويوغسلافيا السابقة وألمانيا وإسبانيا والمملكة المتحدة وبلجيكا. وجنّد العمدوني أفرادا ودرّبهم على الأنشطة الإرهابية، وشجّعهم على حضور الدورات التدريبية الإرهابية في المنطقة الحدودية بين باكستان وأفغانستان. واستلم العمدوني أيضا ووزع مواد تتعلق بالجماعة الإسلامية المسلحة.

وكان العمدوني مطلوبا في جرائم خطيرة ارتُكبت خارج إيطاليا وحُقِّق مع العمدوني وحوكم بتهمة التواطؤ الإجرامي لارتكاب جرائم الإرهاب، وتزوير الوثائق، وتلقّي سلع مسروقة (بما فيها السيارات)، واستخدام أوراق نقدية وأختام مزورة لإيطاليا ودول أخرى. وفي 13 كانون الثاني/يناير 2003 حكمت عليه محكمة بولونيا، في إيطاليا، بالسجن لمدة ثلاث سنوات وبدفع غرامة لتزويره أوراق هوية إيطالية.