MAJEED ABDUL CHAUDHRY

QDi.054
MAJEED ABDUL CHAUDHRY
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2010/09/07
سبب الإدراج في القائمة: 

أُدرج Majeed Abdul Chaudhry في القائمة يوم 24 كانون الأول/ديسمبر 2001، عملاً بأحكام الفقرة 8 (ج) من القرار 1333 (2000) باعتباره شخصاً مرتبطاً بتنظيم القاعدة أو أسامة بن لادن أو بحركة الطالبان، بسبب ”المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة يقوم بها أسامة بن لادن وتنظيم القاعدة (QDe.004) وحركة الطالبان، أو التخطيط لتلك الأعمال أو الأنشطة أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها، أو المشاركة في ذلك معهم أو باسمهم أو بالنيابة عنهم أو دعما لهم“ أو ”توريد الأسلحة والمعدات ذات الصلة أو بيعها لهم أو نقلها إليهم“، أو ”دعم هذه الأعمال أو الأنشطة على نحو آخر“.

معلومات إضافية: 

Majeed Abdul Chaudhry عالم نووي عمل مديراً لمنظمة Ummah Tameer e-Nau (UTN) (QDe.068). ومن بين المديرين الآخرين للمنظمة Mahmood Sultan Bashir-Ud-Din (QDi.055) و Mohammed Tufail (QDi.056).

وقد قدمت منظمة Ummah Tameer e-Nau (UTN) إلى أسامة بن لادن (المتوفى) وحركة الطالبان معلومات عن أسلحة كيميائية وبيولوجية ونووية. وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2001، رحل أفراد الطالبان عن كابل، وفرَّ معهم من المنطقة العاملون في مكاتب منظمة Ummah Tameer e-Nau في كابل. وأسفر البحث في مواقع منظمة Ummah Tameer e-Nau في كابل عن وثائق تبيِّن مخططاً لخطف ملحق أمريكي، وتوجِز أساسيات الفيزياء النووية المتعلقة بالأسلحة النووية.